تكريم خريجي مشروع التدريب المهني والتوظيف من شباب مخيم اربد

2013 10 06
2014 12 14

11اربد – صراحة نيوز

قامت كل من مديرة الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون في الأردن السيدة ليا فالولتا ومدير عمليات وكالة الغوث الدولية (الأونروا) في الأردن السيدة آنا سيجال اليوم بتكريم خريجي مشروع التدريب المهني والتوظيف من شباب مخيم اربد.

إن مشروع التوظيف والتدريب المهني لشباب مخيم اربد هو مبادرة تم تمويلها من قبل الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون. ويهدف المشروع إلى دعم الشباب الذين لم يكملوا دراستهم والعاطلين عن العمل ممن يواجهون صعوبات في إيجاد فرص مناسبة وذلك من خلال تزويدهم بدورات قصيرة المدى مطلوبة في سوق العمل.

قالت آنا سيجال في كلمة ألقتها في هذه المناسبة: “يشرفني أن انضم إليكم اليوم في هذا الحفل وأنا شاكرة جدا لترحيبكم بي. بعد الانتهاء من تدريب جاد وحازم في واحد من أهم مراكز التدريب في البلاد، أصبحتم تعدون من أفضل خريجي التدريب المهني في الأردن.”

نحتفل اليوم بانتهاء المرحلة الثانية والنهائية للمشروع الرائد والذي اشتمل على دورات تم تنفيذها خلال المرحلة الثانية من المشروع تضمنت ديكورات الأبنية، صيانة المعدات المكتبية والحاسوب، مسح الأراضي وتصفيف الشعر. التحق بالتدريب 70 شابا وشابة والذين يحتفلون اليوم بتخريجهم وحصولهم على شهادات التخرج.

قالت السيدة ليا فالوتا: “طموحنا أن يكون هذا المشروع نقطة انطلاق لنشاطات أخرى في هذا القطاع والذي سيحسن الوضع المعيشي للاجئين الفلسطينيين.”

حضر الحفل كبار موظفي الاونروا ومعلمي كلية تدريب وادي السير وكلية تدريب عمان والطلبة وعائلاتهم.