تلوث خط مياه مغذي لإسكان الأمير هاشم بالرصيفة

2015 08 11
2015 08 11

sfصراحة نيوز – أثبتت فحوصات عينات المياه المخبرية التي أجرتها كوادر قسم صحة البيئة والغذاء في مديرية صحة الزرقاء وجود تلوث في خط المياه الذي يزود منطقة النقب في إسكان الأمير هاشم بالرصيفة.

وأوضح مدير صحة الزرقاء الدكتور تركي الخرابشة أن كوادر قسم صحة البيئة والغذاء تحركت إلى منطقة النقب، إثر ورود شكاوى من المواطنين تفيد بتغير لون المياه ورائحتها، حيث تم رفع عينات من خزانات المواطنين.

وتابع أن الفحوصات المخبرية أثبتت وجود تلوث في خط المياه جراء اختلاط مياه الصرف الصحي بخط مياه الشرب التي تزود منطقة إسكان النقب، والتي تضم 150 منزلا.

وبين أن المنطقة يتم تزويدها بالمياه من محطة ضخ المرقب من العاصمة عمان، حيث تم حصر مساحة التلوث بطول 400 متر، مؤكدا أنه تم قطع الضخ عن المنطقة المذكورة وفصل الخط الملوث بالكامل. وأضاف أنه تم الطلب من شركة مياهنا استبدال خط المياه وفصل الوصلات الفرعية وفك عدادات المواطنين، إضافة إلى تنظيف خزانات المواطنين وتعقيمها بالكامل، على أن يتم لاحقا التأكد من نوعية وسلامة المياه وإجراء الفحوصات اللازمة قبل بدء الضخ إلى منازل المواطنين.

ولفت الخرابشة إلى عدم ورود أي ملاحظة من المواطنين تفيد بوجود إسهالات أو حدوث تسمم، إذ إن العمل جار حاليا مع شركة مياهنا على تصويب الخلل.