تلوث مياه نبع صروت

2015 10 19
2015 10 19

BHصراحة نيوز – أوقفت مديرية صحة الزرقاء بالتعاون مع شركة مياه الأردن (مياهنا) اليوم الاثنين عملية ضخ المياه من نبع صروت الى محطة ضخ المياه بسبب وجود تلوث .

وأوضح مدير صحة الزرقاء الدكتور تركي الخرابشة في تصريح صحفي ان العينات المأخوذة من مياه النبع من خلال كوادر قسم صحة البيئة والغذاء، بينت وجود تلوث برازي، مشيرا الى انه لن يتم اعادة ضخ المياه مرة أخرى الا بعد تصويب الأوضاع في النبع وجمع عينات أخرى لإجراء فحوصات مخبرية تثبت خلوها تماما من التلوث البرازي.

بدوره أكد مدير العمليات في شركة “مياهنا” المهندس محمد الخرابشة وقف الضخ من نبع صروت، الذي يزود محطة الضخ بالمنطقة بما يعادل سبعة أمتار مكعبة من المياه في الساعة وهي كمية بسيطة، مؤكدا تعويض تلك الكمية من مصادر مياه أخرى.

وفي سياق آخر أغلقت كوادر قسم صحة البيئة والغذاء مصنع حلوى أطفال بسبب الافتقار لأدنى الشروط الصحية خلال عمليات التصنيع، كما أغلقت مصنع مشروبات روحية بسبب مخلفات جرذان وعدم التقيد بالشروط والمعايير الصحية.

وأشار الدكتور الخرابشة الى تحويل أصحاب العلاقة بالمصنعين الى القضاء لاتخاذ العقوبات الرادعة بحقهم، وعدم إعادة فتحهما الا بعد التأكد من تطبيق المعايير والاشتراطات الصحية الواجب توفرها.