تمكين طلبة جامعة الشرق الاوسط من دراسة ماجستير أعمال أميركي

2014 05 12
2014 05 12

IMG_7090عمان – صراحة نيوز  تتيح جامعة الشرق الاوسط لطلبتها فرصة التعلم لنيل درجة الماجستير في الاعمال عبر المشاركة في برنامج أسبوعي تقدمه جامعة التكنولوجيا والاعمال الاميركية(ABTU).

وبموجب مذكرة التفاهم التي حضرها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم و رئيس الجامعة الأمريكية و مديرها التنفيذي سام عطية و مديرة مكتب الاستشارات و العلاقات الخارجية سارة ناصر الدين، توفر جامعة الشرق الأوسط أحد مختبراتها المتطورة المربوطة على شبكة الانترنت عالي السرعة للطلبة الذي سينخرطون في محاضرات اسبوعية عن بعد لمدة ثلاث ساعات ونصف أسبوعيا.

و من المتوقع أن يستفيد من برنامج الماجستيرأكثر من ألف طالب سنويا من طلبة الجامعة واصحاب العمل ، ويتيح للطلبة الاستفادة من المعرفة الاميركية في مجال الماجستير في الاعمال، وسيكون متاحا بشكل أسبوعي وأيام العطل الاسبوعية .

وفي هذا الصدد قال رئيس جامعة الشرق الاوسط الاستاذ الدكتور ماهر سليم ان الجامعة هي الوحيدة في المنطقة التي تحتضن هذا البرنامج مضيفا أن المذكرة تصب في رؤية وأهداف الجامعة التي تسعى الى إتاحة الفرصة للطلبة بالاطلاع على التجارب العالمية في مجال التعليم كونها تنشد الريادة لطلبتها وتزويدهم بالادوات التي تؤهلهم لسوق العمل من منطلق إيمانها بمبدأ “المعرفة قوة”.

ومن جهته قال رئيس جامعة التكنولوجيا و الأعمال الأمريكية سام عطية أن برنامج الماجستير يتضمن عدة تخصصات منها ادارة الاعمال ، الاقتصاد العالمي ، الادارة المالية، ادارة النظم الحاسوبية، التسويق و التواصل الاجتماعي و غيرها.

وأضاف أنه سيتم توفير PC Tablet  لكل طالب و أن جميع المحاضرات مسجلة صوت و صورة ليتمكن الطالب من الرجوع اليها في اي وقت ، مشيرا الى أن فصل التخرج و انجاز الرسالة العلمية سيكون في الجامعة الأم في الولايات المتحدة الأمريكية .