تموين المفرق تضبط 180 طنا من الارز والتمور منتهية الصلاحية

2012 11 27
2012 11 27

تحفظت مديرية صحة محافظة المفرق اليوم الثلاثاء على 170 طنا من الارز , و 10 أطنان لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري بسبب احتوائها على ديدان حية وتسوس وانبعاث روائح كريهة من العبوات بسبب تحلل المادة الغذائية.

وقال مدير صحة المفرق الدكتور ضيف الله الحسبان ان الكميات المضبوطة كانت وصلت الى البلاد من احدى الدول العربية بشكل تبرعات للاجئين السوريين، وسيتم إتلافها بالتنسيق مع الجهات المختصة بعد تسلم التقارير المخبرية الخاصة بذلك من الجهات المعنية.

من جهته قال الناطق الاعلامي في الهيئة الخيرية الهاشمية محمد الكيلاني ان متبرعا من احدى الدول العربية تبرع بحوالي 170 طنا من الارز و10 اطنان من التمر لصالح اللاجئين السوريين في الاردن، لافتا الى ان اجراءات الهيئة في هذا المجال تتمثل في تخزين اية تبرعات في مستودعاتها وعدم توزيعها على اللاجئين الا بعد التأكد مخبريا من صلاحيتها للاستهلاك البشري من قبل وزارتي الصحة والزراعة والمؤسسة العامة للدواء والغذاء.

واضاف ان الهيئة بانتظار تقارير الجهات المعنية المختصة بفحص هذه المواد تمهيدا لمخاطبة المتبرع لاستعادة الشحنة او اتلافها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة وعلى نفقة المتبرع نفسه.