تنظيم بازار لمشغولات نزلاء مراكز الإصلاح والتاهيل

2016 04 12
2016 04 12

بازارصراحة نيوز – نظمت إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل في مديرية الأمن العام وبالتعاون مع أمانة عمان الكبرى بازارا لمشغولات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل في ( جاليري رأس العين ) أمانة عمان الكبرى .

وقال مدير مراكز الإصلاح والتأهيل العميد سمير بينو أن مديرية الأمن العام استطاعت ترجمة الخطط إلى نجاح عملي ملموس باستغلال طاقات وإمكانات النزلاء داخل مراكز الإصلاح والتأهيل بجهود ذاتية وبإرادة وتصميم الكثير من النزلاء ورغبتهم في إثبات وجودهم وهم داخل أسوار مراكز الإصلاح والتأهيل.

وبين العميد بينو أن هذه النشاطات تشكل نجاحا كبيرا في تحويل المفهوم العقابي إلى مفاهيم تأهيلية واندماجية بالمجتمع تبدأ داخل مركز الإصلاح وتنتهي ببرامج لاحقة تساعد النزيل على البدء بحياة صالحة داخل المجتمع ، مضيفا أن هذا البازار ليس خطوة جديدة وإنما سبقتها تجارب عدة سابقا حققت نجاحا ملموسا ودفعت بإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل إلى التوسع فيها تنفيذا لخطة مديرية الأمن العام بتطبيق برامج التأهيل ومن ثم التشغيل للنزيل أثناء فترة محكوميته.

وأوضح العميد بينو أن فكرة البازار تدور حول قيام إدارة مراكز الإصلاح بتوفير المواد الخام والمشاغل اللازمة وفقا لرغبة أي نزيل أصبح قادرا على الإنتاج بعد تدريبه على المهنة التي يرغب بها، ومن ثم تقوم الإدارة بعرض تلك المنتجات أمام الجمهور وضمن بازار يتم تنظيمه ليتم بيعها إلى المواطنين بما يمنح النزيل الثقة بالنفس بأنه عنصر فاعل ومنتج داخل المركز لتنعكس على حياته ايجابيا بعد خروجه .

وسيشتمل البازار على عرض ” لمشغولات يدوية وحرفية وخزفية ومطرزات وأعمال نجارة لنزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل ، حيث يفتح أبوابه أمام الزوار من الساعة العاشرة ولغاية الساعة الخامسة وعلى مدار ثلاث أيام.