تدرس وقف مساعدة الاجئين السوريين
اليونيسف: مساهمة المانحين 12 مليون من اصل 57 مليون دولار

2013 04 05
2013 04 05

ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف أن المنظمة قد تضطر إلى إيقاف مساعداتها الإنسانية لأكثر من مئة ألف لاجئ سوري في الأردن بسبب نقص التمويل.

ووفقا للمنظمة ساهم المانحون حتى الآن بحوالي 12 مليون دولار من بين 57 مليون دولار، كانت قد ناشدت توفيرها لدعم عمليات المنظمة في الأردن هذا العام.

ونقل راديو الامم المتحدة اليوم الجمعة عن المتحدثة الإعلامية باسم اليونيسف ماريكسي ميركادو، أن احتياجات اللاجئين تنمو بسرعة وتفوق مصادر التمويل المتاحة وقالت “الاحتياجات تتزايد بشكل كبير ونحن مفلسون ، وهذا يعني وبشكل ملموس أنه بحلول حزيران القادم، سنتوقف عن تقديم نحو ثلاثة ملايين لتر من المياه يوميا إلى مخيم الزعتري “.

وأضافت ” لن نكون قادرين على فتح المدرسة الثالثة التي نبنيها في المخيم، لأننا ببساطة لا نملك الأموال لتغطية رواتب المعلمين، والكتب المدرسية، والأثاث وتكاليف التشغيل للمدرسة ، ولن نستطيع تقديم الدعم لأكثر من ثلاثين ألف طفل يلتحقون حاليا بالمدارس الأردنية وبدعم من اليونيسيف ، كما ان اليونيسف لن تكون قادرة على توفير المياه و خدمات الصرف الصحي والتعليم والتطعيم والتغذية للمخيمين الجديدين، المقرر افتتاحهما في الأسابيع المقبلة ” .

وتتوقع المنظمة وصول عدد اللاجئين السوريين في الاردن إلى أكثر من مليون ومئتي ألف شخص بنهاية العام الجاري .