توجه استراتيجية وطنية للاستثمار

2014 06 07
2014 06 07

Scenes of Jordanعمان – صراحة نيوز – كشف رئيس مجلس مفوضي هيئة الاستثمار الدكتور خالد ابو ربيع عن توجه الهيئة لأعداد استراتيجية وطنية للاستثمار للأعوام 2015- 2017 لتكون شاملة لمختلف جوانب العملية الاستثمارية بما فيها استراتيجية وطنية للترويج.

وقال ابو ربيع خلال جوله ميدانية بحث خلالها اعضاء الهيئة ابرز القضايا والتحديات التي تواجه المستثمرون في مدينة الحسن الصناعية إن الهيئة أخذت على عاتقها خدمة المستثمرين وقضاياهم والاستماع لمطالبهم في مواقع عملهم، تماشيا مع التوجيهات الملكية المتواصلة لخدمة العملية الاستثمارية بما يضمن نجاحها واستمرارها وجعل الأردن بؤرة لاستقطاب الاستثمارات في مختلف المجالات ومن شتى الجنسيات.

وضم اللقاء الذي جرى اليوم السبت الرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية الأردنية الدكتور لؤي منير سحويل ورئيس غرفة صناعة اربد هاني ابو حسان ورئيس جمعية مستثمري مدينة الحسن الصناعية عماد النداف وعدد من مستثمري المدينة والمسؤولين من هيئة الاستثمار وشركة المدن الصناعية الأردنية.

واضاف ابو ربيع أن الهيئة اختارت مدينة الحسن الصناعية ومستثمريها لتكون المحطة الأولى في لقائتها ضمن سلسلة لقاءات ستعقد في عدة محافظات نظرا لأهمية المدينة ودورها الرئيسي في خدمة الاقتصاد الأردني.

وأبدى سحويل اعتزازه بهذه الخطوة التي اتخذها مجلس مفوضي هيئة الاستثمار بعقد اجتماعاته واتخاذ قراراته خارج العاصمة، مؤكدا أن هذه الخطوة ستسهم في المستقبل القريب بحل مختلف القضايا العالقة التي يواجهها بعض المستثمرين في مختلف مناطق المملكة بما يختصر عليهم الجهد والوقت.

وبين سحويل أن مدينة الحسن الصناعية ثاني اكبر المدن الصناعية التي أنشأتها الشركة والحاضنة الأكبر للاستثمارات الصناعية في شمال المملكة هي علامة اقتصادية متميزة على صعيد الاقتصاد الوطني، مضيفا أن الجهود المشتركة بين الشركة والهيئة ومختلف الجهات المعنية بالاستثمار ستثمر في خدمة عملية الاستثمار في المدينة والرقي بها والتغلب على كافة العقبات التي تعترض المستثمرين.

بدورهما اعرب ابو حسان والنداف عن تقديرهما لإدارة الهيئة وشركة المدن الصناعية على الجهود المبذولة والمتواصلة لخدمة المستثمرين، مؤكدين أن هذه الخطوة ستكون البادرة للقاءات متعددة ستسهم في خدمة المستثمر وتلمّس احتياجاته المختلفة، مشيرين إلى أنه الهيئة وضعتهم بصورة التعديلات الأخيرة على قانون الاستثمار المنظور حاليا تحت قبة البرلمان وأنهم بصدد تقديم اقتراحاتهم بشأن القانون.

وعرض المستثمرون خلال اللقاء عددا من القضايا المتعلقة بأنشطتهم الاستثمارية داخل مدينة الحسن الصناعية فيما ناقش مجلس المفوضين بالتعاون مع شركة المدن الصناعية سبل حلها واتخذ عدد من القرارات بشأنها.