توزيع جوائز اوسكار السياحة العربية

2015 03 25
2015 03 25
2798I عمان- صراحة نيوز – أكد وزير السياحة والاثار نايف الفايز اهمية الاعلام السياحي العربي في الترويج للمنطقة وتسويقها.

وقال الفايز في حفل الاعلان عن اسماء الفائزين بجوائز الاعلام السياحي العربي 2015 “اوسكار السياحة العربية” اليوم الاربعاء في فندق الرويال، ان المنطقة تواجه تحديا كبيرا في مواجهة الارهاب اضافة الى تحديات اخرى تواجه القطاع السياحي في بلدان عربية.

واضاف ان الله حبا الاردن بنعمة الامن والامان والاستقرار وهي عوامل جذب سياحي كبير له وجعله واجهة سياحية مفضلة للعرب والاجانب اضافة الى توفر مختلف السياحات والمناخات والتشريعات الملائمة والمحفزة للاستثمار في هذا القطاع الهام والنامي .

وقال ان الاردن يثق بكفاءاته من العاملين في المجال السياحي والاعلامي وهي عناصر دعم للقطاع في المحافل المحلية والعالمية مبينا ان نسبة مساهمة السياحة في الناتج المحلي الاجمالي تصل الى 13 بالمئة مقارنة بباقي القطاعات وهي نسبة مشجعة في الاقتصاد الوطني .

ورحب الفايز باطلاق الجمعية الاردنية للاعلام السياحي لتنهض بالمنتج السياحي الاردني وتنمية الثقافة السياحية في قطاعات الشباب والمدارس والجامعات اضافة الى دعم المبادرات الخلاقة للترويج للمنتج السياحي ودعم السياحة البينية العربية .

وقال رئيس الجمعية الاردنية للاعلام السياحي عوني الداوود ان الجمعية اهدافها كبيرة في نشر الوعي والثقافة السياحية بين ابناء الوطن والحث على دور اكثر فاعلية للاعلام بكافة وسائلة للعب دور في جذب الاستثمارات السياحية والتركيز على السياحة العربية البينية مع الاردن .

واضاف الداوود يسرنا خلال اطلاق الجمعية الاعلان عن اطلاق مبادرة “كلنا اعلاميون سياحيون” تجاوبا مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني لتضافر الجهود كاملة في سبيل النهوض بالسياحة الاردنية مبينا ان الاطلاق ياتي تجاوبا مع دعوة جلالة الملكة رانيا العبدالله بضرورة تعزيز النشاط الثقافي السياحيز وخلال الحفل الذي حضره امين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات تم توقيع بروتكول تعاون بين المركز العربي للاعلام السياحي والجمعية الاردنية للاعلام السياحي تهدف الى تعزيز التعاون العربي المشترك وخلق شراكة اعلامية عربية موحدة تخدم المنتج السياحي الاردني والعربي.

واكد رئيس المركز العربي للاعلام السياحي حسين المناعي اهمية اللقاء في عمان عاصمة العروبة وحاضنتها مبينا انها تمثل اهم الواجهات السياحية العربية لتميزها في المناخ والتنوع السياحي اضافة الى انها نقطة جذب سياحي عربي ودولي .

وقال المناعي ان الاردن اطلق شعار “الاردن احلى” على حملاته الترويجية بهدف تسويقه سياحيا.

وحظي بجوائز “اوسكار السياحة العربية”: الاردن والامارات وعُمان وقطر ومصر.

ونال وزير السياحة العماني احمد بن ناصر المحرزي لقب شخصية العام السياحية، فيما ذهبت افضل جائزة سياحية حكومية الى هيئة السياحة القطرية برئاسة عيسى المهندي.

وذهبت جائزة الشخصية الحكومية الداعمة للسياحة العربية الى وزيرة السياحة الجزائرية نورية الزرعوني، فيما حاز الخبير السياحي البحريني يوسف مختار، على جائزة القيادة الاولى للهيئات السياحية العالمية في الوطن العربي.

كما نالت هيئة تنشيط السياحة الاردنية جائزة لقب افضل حملة ترويجية سياحية عربية لحملة “الاردن احلى” لتنوعها وتأثيرها على الجمهور العربي، فيما منحت جائزة رجل التراث العربي لسمو الشيخ سلطان بن زايد ال نهيان ممثل رئيس الامارات، ومنح رجل الاعمال الاماراتي خلف الحبتور جائزة افضل مستثمر سياحي في الوطن لمشروعات السياحة الكبرى.

ومنح المركز جوائز فئة الاعلام الى ثمانية فائزين حيث ذهبت جائزة افضل صحفية تهتم بالسياحة العربية الى الوطن الكويتية ونالت مجلتي “سلام” القطرية و”السياحة” الجزائرية لقب افضل مجلة تهتم بالسياحة العربية مناصفة.

ونالت وكالة الانباء السعودية ووكالة الانباء العمانية لقب افضل انباء عربية تهتم بالشان السياحي المحلي والعربي مناصفة, ولقب افضل صحفي سياحي عربي الى الزميل محمد كارا من صحيفة الاتحاد الاماراتية واسماء سمير من مصر مناصفة، اضافة الى تتويج موقع اضاءة الالكتروني بلقب افضل موقع في مجال السياحة العربية وبرنامج رحلة الى فليكة الكويتي بافضل برنامج اذاعي سياحي عربي.

كما فاز برنامج “يوم جديد” من الاردني وبرنامج “رذاذ” العماني بلقب افضل برنامج تلفزيوني متخصص في السياحة العربية مناصفة افضل صورة سياحية نال جائزتها المصور انمحيي اسكندر وعبدالله النحيط من السعودية بالمناصفة.

وضمت قائمة الفائزين ايضا فندق “سيتي سيزير” بمسقط باعتباره افضل فندق ملائم للاسرة العربية وسوق عكاظ التراثي بالسعودية فاز بلقب افضل معلم سياحي عربي بينما نالت مدينة فاس المغربية لقب المدينة العربية الاكثرنموا في مجال السياحة.

وكرم المركز رئيس بلدية ظفار العمانية الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري تقديرا لجهوده الكبيرة التي اثمرت عن عن تحقيق تنمية سياحية كبرى في محافظة ظفار.

يشار الى اعلان الفائزين بالجوائز ياتي ضمن قافلة الاعلام السياحي العربي التي ينظمها المركز في الاردن بمشاركة 22 صحفيا واعلاميا عربيا.

وتهدف القافلة الى الاطلاع المميزات السياحية الاردنية والتعرف على جميع المواقع الاثرية والسياحية والطبيعية في الاردن اضافة الى التعرف على الخدمات السياحية العلاجية وفرص الاستثمار فيه.

2797I