توزيع 10.5 مليون دينار لدعم المحروقات

2014 08 25
2014 08 25

33صراحة نيوز – صرفت دائرة ضريبة الدخل والمبيعات 10.5 مليون دينار لما يقارب 600 ألف أردني مستحق لدعم المحروقات منذ يوم السبت الماضي حتى أمس ضمن الدفعة الأولى للعام الحالي بحسب المدير المالي في الدائرة عز الدين النجار.

واشار النجار إلى أن عدد الأسر التي استلمت دعم المحروقات بلغ 125 ألف أسرة بمعدل 600 ألف فرد فيما بين ان الدائرة ستنتهي اليوم من صرف المستحقات المالية للمواطنين الذين تنتهي ارقامهم الوطنية بالرقم 1 إلى الرقم 4.

وبين النجار ان آخر موعد لصرف دعم المحروقات النقدي يصادف 30 نيسان (إبريل) المقبل إذ طالب المواطنين المستحقين وتأكدوا عبر الموقع أنهم يستحقون ويشملهم الدعم ضرورة الاسراع لاستلام مستحقاتهم النقدية من اقرب فرع من فروع بنك الاسكان.

ويشار إلى أن قيمة دعم المحروقات المخصصة للعام 2014 تبلغ 210 ملايين دينار من المقرر توزيعها على ثلاث دفعات.

ورجح النجار توزيع المستحقات المالية من دعم المحروقات على المتقاعدين المدنيين

والعسكريين وورثتهم بالاضافة الى متقاعدين الضمان الاجتماعي وورثتهم خلال الأسبوع الحالي. ولفت إلى ان التوزيع سيكون من خلال وزاراتهم ودوائرهم على غرار الدفعة الماضية إذ سلمت الدائرة هذه الفئة من المواطنين الى مديرية التقاعد في وزارة المالية والضمان الاجتماعي يوم الخميس الماضي.

واضاف النجار ان دائرة ضريبة الدخل والمبيعات استلمت قرابة 840 ألف طلب لدعم المحروقات النقدي ما بين طلب إلكتروني ويدوي. وحول استفسارات المواطنين عن ظهور جملة ” الطلب قيد المعالجة” على الموقع الإلكتروني قال النجار ” إنها لا تعني ان المواطن لا يستحق الدعم انما تفيد ان الطلب ما يزال قيد الدراسة ويراجع من قبل الدائرة”.