توفر بعثات دراسية للذكور في الجامعات الرسمية

2013 10 07
2013 10 07

711صراحة نيوز

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد عن توافر بعثات دراسية للذكور من طلبة الجامعات الأردنية الرسمية على مقاعد الدراسة اعتباراً من الفصل الأول من العام الدراسي 2013 /2014.

وقال مدير إدارة العلاقات الثقافية والدولية في الوزارة محمد الدعجة إن التخصصات المتوفرة للطلبة في إقليم الوسط الذي يضم محافظات العاصمة، والبلقاء، والزرقاء، ومأدبا تشمل الرياضيات، والرياضيات والإحصاء، والفيزياء، والفيزياء التطبيقية، والعلوم الحياتية وعلم الأحياء الدقيقة .

وبين أن التخصصات المتوفرة للطلبة في إقليم الشمال ويضم محافظات اربد وعجلون وجرش والمفرق تشمل الرياضيات، والرياضيات والإحصاء, فيما تشمل التخصصات المتوفرة للطلبة في إقليم الجنوب الذي يضم محافظات الكرك، والطفيلة ومعان والعقبة

تشمل الرياضيات، والرياضيات والإحصاء، والفيزياء، والفيزياء التطبيقية، وعلوم الأرض والبيئة، وعلوم الأرض والبيئة التطبيقية، والجيولوجيا والبيئة، والجيولوجيا البيئية والتطبيقية، والتاريخ، والجغرافيا .

وبين أن برنامج البعثات يشمل ايفاد عدد من الطلبة المتفوقين من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامـة، والطلبة الحاصلين على شهادة دبلوم كليات المجتمع ( الامتحان الشامل ) المقبولين وفق نظام التجسير، والطلبة على مقاعد الدراسة من مستوى سنة ثانية وثالثة ورابعة وفق الشروط والأسس الرئيسة المعتمدة للإيفاد للعام الدراسي 2013 / 2014 .

ودعا الدعجة الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه البعثات مراجعة مديريات التربية والتعليم في مناطقهم لتقديم طلبات الترشيح والوثائق المطلوبة حسب الاصول لغاية يوم الخميس الموافق للرابع عشر من شهر تشرين اول الحالي .

وقال ان البعثة الدراسية تشمل تغطية رسوم الساعات المعتمدة ورسوم التسجيل للطالب وصرف 40 دينارا كراتب شهري للطالب إضافة الى صرف بدل أثمان للكتب بقيمة 30 ديناراً خلال الفصلين الدراسيين الأول والثاني و15 ديناراً للفصل الصيفي .

وأشار إلى أنه بإمكان الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه البعثات والحصول على مزيد من المعلومات حولها زيارة الموقع الإلكتروني للوزارة www.moe.gov.jo