توفر عدد من المقاعد الدراسية لابناء المعلمين

2013 09 08
2013 09 08

66 أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم الاحد عن توفر عدد من المقاعد لأبناء المعلمين الذين اجتازوا بنجاح امتحان الشهادة الثانوية العامة الأردنية لعام 2013 ( دورة صيفية أو شتوية) أو ما يعادلها وتزيد معدلاتهم على 65بالمئة .

وقال المستشار الإعلامي الناطق الرسمي باسم الوزارة أيمن البركات ان المقاعد المتوفرة في جامعة اليرموك تشمل تخصصات: التصميم والفنون التطبيقية ،الفنون البصرية ، الدراما ، والموسيقا ,مشيرا الى ان القبول في هذه التخصصات للطلبة من كل فروع الثانوية العامة .

وبين أن المقاعد المتوفرة في الجامعة الأردنية تشمل تخصصات: الفنون البصرية والفنون المسرحية والفنون الموسيقية للطلبة من كل فروع الثانوية العامة.

وتشمل المقاعد المتوفرة في جامعة العلوم والتكنولوجيا بحسب البركات تخصصات هندسة العمارة لطلبة الفرع العلمي ممن لا تقل معدلاتهم عن 80 بالمائة ,بالاضافة الى الطب البيطري للطلبة ممن لا تقل معدلاتهم عن 75 بالمائة في الفرعين العلمي والزراعي.

واكد انه لن يستفيد الطلبة من ابناء المعلمين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة غير الاردنية من المقاعد المخصصة لدراسة هندسة العمارة .

ودعا الطلبة الراغبين بالاستفادة من هذه المقاعد لزيارة موقع الوزارة الالكتروني www.moe.gov.jo ، والتقدم بالطلب حسب الأصول ابتداءً من صباح يوم غد الاثنين وحتى الساعة الثانية عشرة من مساء يوم الخميس المقبل .