توقعات بتشكل الصقيع الليلة

2015 12 15
2015 12 15

download (1)صراحة نيوز – تشهد الليلة اجواء باردة وصافية احيانا، تتحول الى غائمة جزئيا، خاصة في المناطق الغربية والشمالية من المملكة والرياح شمالية شرقية خفيفة الى غربية، مع توقعات أن يتشكل الصقيع الليلة فوق مناطق البادية والسهول الشرقية والمرتفعات الجبلية العالية.

وقالت دائرة الأرصاد الجوية في بيان وصل وكالة الأنباء الأردنية (بترا) نسخة منه أن درجات الحرارة الصغرى هذه الليلة ستسجل، في عمان الشرقية 4 درجات مئوية، وعمان الغربية 3، المرتفعات الشمالية 2، جبال الشراة / صفر، البادية والسهول الشرقية 1، الاغوار الشمالية 8، الاغوار الوسطى 11، الأغوار الجنوبية 12، والعقبة 12 درجة مئوية.

ويوم غد الاربعاء، يشهد أجواء باردة نسبيا نهارا مع ظهور كميات من الغيوم العالية والرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، في ساعات الليل تصبح باردة في كافة مناطق المملكة والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة، مع توقع تشكل الصقيع بعد منتصف الليل في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية العالية وبعض السهول الشرقية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة ليوم غد، في عمان الشرقية بين 15-4 درجات مئوية، عمان الغربية 13-3، المرتفعات الشمالية 11-2، وجبال الشراة 10-صفر، البادية والسهول الشرقية 16-1، الاغوار الشمالية 22-8، الاغوار الوسطى 22-11، الاغوار الجنوبية 24-12، والعقبة 23-12 درجة مئوية.

ويوم الخميس، تكون الاجواء باردة نسبيا نهارا مع ظهور بعض الغيوم العالية والرياح شرقية الى جنوبية شرقية معتدلة السرعة، وفي ساعات المساء تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتتحول الاجواء الى باردة وغائمة جزئيا مع احتمال سقوط امطار متفرقة خاصة في المناطق الشمالية والوسطى، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، ويتوقع تشكل الصقيع بعد منتصف الليل في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية العالية واجزاء من السهول الشرقية.

اما يوم الجمعة، فيشهد اجواء باردة نسبيا وغائمة جزئياُ مع بقاء الفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة في اقصى شمال المملكة وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة وتتحول الاجواء أثناء الليل الى باردة وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، مع توقع تشكل الصقيع بعد منتصف الليل في مناطق البادية والمرتفعات الجبلية العالية وأجزاء من السهول الشرقية.