توقيع اتفاقية لإستكمال أبراج السادس

2016 05 22
2016 05 22

توقيع اتفاقية لاستكمال أبراج السادسعمان – وقعت اليوم الاحد شركة البيان القابضة وشركة الحمد للمقاولات برعاية أمانة عمان الكبرى اتفاقية استكمال العمل بمشروع أبراج  السادس بعد توقف العمل فيهما لأسباب فنية وتسوية المعيقات.

ونصت الاتفاقية على استكمال ما أنجز من عمل في المشروع الذي يتوقع الانتهاء منه خلال فترة تمتد من 18 الى 24 شهرا تشمل للمرحلة الاولى المركز والمول التجاري وانشاء فندق بكلفة تقدر بـ 115 مليون دينار.

وقال امين عمان عقل بلتاجي خلال حفل التوقيع الذي حضره نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ان ابراج السادس كانت حديث القطاع الاقتصادي خلال الفترة السابقة كمشروع استثماري مميز.

وبين ان العمل فيهما كان في وقت وظروف قاسية شهدتها المنطقة بوجود انحسار اقتصادي حيث كان لابد من استجماع القدرات المؤسسية للقائمين على المشروع وتجاوز الخلافات بين الشركاء للوصول للمصلحة المشتركة.

واشار الى ان القرار باستكمال العمل بالمشروع كان تتويجاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وسمو أمير دولة الكويت الامير صباح الاحمد الصباح وهو ما تم اليوم بتوقيع الاتفاقية بين الطرفين، لافتا الى ان العودة للعمل والمضي لإنجازه جاء بما ينسجم مع انطلاقة الامانة المتجددة الساعية الى استغلال الفرص للتقدم والانفتاح للوصول الى البيئة الاستثمارية الجاذبة.

واكد رئيس مجلس ادارة شركة البيان القابضة عبد المغني عبد المغني انتهاء الخلافات السابقة بين الشركتين والغاء 100 مليون دينار من الديون على الشركة وذلك للمضي قدما بإنجاز المشروع الذي انجز منه 72 بالمئة.

وكشف عن توجه لتنفيذ مشروع جديد لتطوير القرية الملكية في منطقة مرج الحمام بكلفة 120 مليون دينار سيتم تقديم مخططات العمل بها قريبا.

واشار وزير التنمية السياسية الدكتور يوسف الشواربة الذي عاصر المشروع من بداياته عندما كان عضوا في مجلس الامانة ونائبا للأمين الى المراحل الصعبة التي واجهت العمل ليصل اليوم لمرحلته النهائية التي كانت ترجمة لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بتذليل الصعوبات امام المستثمرين  وتقديم رسالة ان الاردن جاذب للاستثمار بالتزامن مع اقرار قانون الاستثمار الجديد.

وقال ان قيمة المشروع الذي يقدر بــ 400 مليون فضلا عن قيمة الارض ستخلق فرص عمل للأردنيين تنعكس ايجابا في الحد من الفقر والبطالة.

وثمن رئيس مجلس ادارة شركة الحمد للمقاولات المهندس نشأت سهاونة جهود الشركاء والقائمين على تقديم التسهيلات للعودة واستكمال العمل في المشروع  الذي سينعكس ايجابا على ايجاد فرص عمل وتشغيل العاطلين وخدمة الوطن.

وفي ختام حفل التوقيع الذي حضره عدد من أعضاء مجلس الامانة والمدراء فيها قدم أمين عمان درع امانة عمان لعبد المغني وسهاونة تقديرا لمبادرتهما في استكمال المشروع.