توقيع توقيع مذكرة تفاهم لتزويد سرايا العقبة بالمياه

2014 08 20
2014 08 20

55العقبة – صراحة نيوز – وقعت شركة سرايا العقبة للتطوير العقاري وشركة مياه العقبة مذكرة تفاهم اليوم الأربعاء بهدف تزويد مشروع سرايا العقبة بمياه الشرب.

وبموجب المذكرة التي وقعها مدير عام شركة سرايا العقبة المهندس سعود السرور ومدير عام شركة مياه العقبة المهندس نعيم صالح تلتزم شركة مياه العقبة بربط مشروع سرايا العقبة بشبكة مياه الشرب التابعة له وبكميات تقدر بحوالي (3000) متر مكعب يوميا من تاريخ بدء المشروع.

وأكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين الذي رعى حفل التوقيع، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم، دعم سلطة المنطقة الخاصة للمشاريع الكبرى في العقبة ومنها مشروع سرايا العقبة الذي يعد من اكبر المشاريع الاستثمارية والسياحية في المدينة.

واعلن محادين عن تخصيص مبلغ يصل الى سبعة ملايين دينار لغايات المساهمة في تحسين البنية التحتية في المنطقة الخاصة انسجاما مع خطة السلطة الاستراتيجية للأعوام 2015 _2017 .

واوضح محادين انه تم خلال العامين الماضيين ضخ ما يقارب ثلاثة مليارات دينار على البنية التحتية في العقبة وعلى منظومة الموانئ الجديدة وكان نصيب القطاع الخاص منها ما يقارب 2 مليار دينار لاستكمال بعض مراحل الانشاء في هذه المشاريع.

من جانبه قال المهندس السرور ان المذكرة تعد خطوة اولى لتوفير خدمات التزويد بالمياه والصرف الصحي من قبل شركة مياه العقبة،

وهذه الخطوة سيتبعها مذكرة تفاهم مفصلة بخصوص الربط على الصرف الصحي والمياه العادمة وتشكيل فريق للبحث في تفاصيل الخدمات الاخرى.

وقال المهندس صالح، اننا نعتز بالشراكة مع القطاع الخاص، وتتطلع الشركة خلال الفترة المقبلة لتحديث استراتيجيتها المعنية باستدامة توفير وتزويد المياه بما يتلاءم مع التوسعة الديمغرافية والسكانية للمنطقة الخاصة ومحافظة العقبة عموما.