توقيع مذكرة تفاهم بين “العلوم الاسلامية وجامعة هندية”

2013 09 01
2013 09 01

949اكد رئيس الجامعة الدكتور عبد الناصر ابو البصل أهمية اجتماع المجلس التنفيذي لرابطة الجامعات الإسلامية الذي استضافته جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بالتعاون مع رابطة الجامعات الإسلامية .

وبين الدكتور ابو البصل أن الاجتماع بحث مواضيع مهمة، مبيناً أن الجامعات الإسلامية في مقدمة المؤسسات التي ينبغي أن تهتم بهذه القضايا إذ أنه يقع على عاتقها مسؤولية تحقيق الأمن في نفوس الناشئة . وفي السياق نفسه، وقع أبو البصل مذكرة تفاهم مع جامعة مركز الثقافة السنية الإسلامية في الهند حيث وقع عنها رئيسها الشيخ أبو بكر أحمد.

وجاء في بنود المذكره إمكانية تبادل الأساتذة إضافةً إلى القيام بدورات علمية حسب التخصصات بهدف تعميق الرؤية، والإسهام في إنضاج البحث في قضايا معينة، كما ويمكن تبادل الخبرات في مجال التدريس، إما في دورات تدريبية، أو محاضرات علمية.

وفيما يخص التعاون في المجال التربوي على مستوى المناهج، فقد نصت المذكرة على تبادل الخبرات في المناهج الدراسية والتواصل بين الطرفين للاطلاع على آخر المستجدات العلمية، والتشاور في صياغة برامج علمية مشتركة لدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراة في علوم الشريعة، والدراسات الإسلامية، واللغة العربية، والإنجليزية، والاقتصاد والمصارف الإسلامية، والقانون والتربية وبعض التخصصات المشتركة لتكون تلك البرامج معتمدة لدى الجامعتين بهدف تطوير البرامج العلمية.