توقيع مذكرة تفاهم بين العمل والهيئة الملكية للافلام

2014 02 02
2014 02 02

مدير عام الهيئة الملكية للأفلام جورج داود ومدير عام مؤسسة التدريب المهني ماجد حباشنة يوقعان مذكرة تفاهم للعمل بمشروع نوادي الأفلامع عمان – صراحة نيوز

وقعت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ووزارة العمل اليوم مذكرة تفاهم لمشروع “نوادي الأفلام” والذي سيتم تنفيذه من خلال معاهد مؤسسة التدريب المهني في كل من الزرقاء واربد والكرك والعقبة كخطوة أولى في التعاون المشترك بين الهيئة ومؤسسة التدريب المهني، على أن يتم التوسع فيه مستقبلاً في باقي معاهد مؤسسة التدريب المهني والتي تنتشر في معظم مناطق المملكة. ويهدف مشروع نوادي الأفلام الى تعزيز وتطوير الثقافة السينمائية في المحافظات وتوفير نافذة ثقافية لعشاق الفن السابع  من خلال قاعدة ثابتة متواجدة في مكان حيوي في المعاهد المختارة التابعة لمؤسسة التدريب المهني مجهز بكل ما يحتاجه الشباب المهتمين بفن وصناعة السينما. وسيكون للبرنامج فعاليات مستمرة على مدار السنة من خلال ورشات عمل تدريبية في مختلف التخصصات السينمائية، ويكون أيضا ملتقى للشباب الموهوبين بكل الأوقات.

وفي هذا السياق، أكدت الأميرة ريم علي، عضو في مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام والتي حضرت حفل التوقيع، على أن الهيئة ماضية بالعمل في المشاريع والمبادرات التي تصقل قدرات ومهارات الشباب في كافة محافظات المملكة. وأضافت أن مشروع  “نوادي الأفلام”  يهدف الى اتاحة الفرصة للشباب الأردنيين  في المحافظات الأردنية للتعبير عن أنفسهم ورواية قصصهم وقضاياهم وتمكينهم من استخدام وسائل المرئي والمسموع في حياتهم اليومية وجعل صناعة الأفلام حرفة تدر عليهم الدخل وتفتح آفاق من خلال خلق فرص عمل جديدة مثل مهنة التصوير، المونتاج، هندسة الصوت، الكتابة، وإدارة الانتاج. وأشادت الأميرة ريم علي بدور وزارة العمل من خلال معاهد مؤسسة التدريب المهني في المحافظات في إنجاح المشروع.

من ناحيته، أعرب الدكتور نضال القطامين وزير العمل والسياحة عن سعادته في عقد مثل هذه الاتفاقية والتي تندرج في إطار جهود الوزارة لدعم وخلق جو تفاعلي بين الشباب، وأيضاً فتح أبواب لفرص جديدة في سوق العمل من خلال اكساب الشباب المهارات والخبرات في التصوير وهندسة الصوت والكتابة والاخراج السينمائي.

وشدد القطامين على حرص وزارة العمل  ومؤسسة التدريب المهني في عقد شراكات مع مؤسسات وهيئات محلية متخصصة تساعد في توعية وتقوية قدرات الشباب الأردني في المحافظات كالهيئة الملكية الأردنية للأفلام.

علماً بأن هذه الاتفاقية تحديداً تسمح  للهيئة باستخدام البنية التحتية في معاهد مؤسسة التدريب المهني من أجل تنفيذ نشاطات وفعاليات سينمائية من خلال تزويد هذه النوادي بالاحتياجات الأساسية للقيام بذلك.

ويذكر أن الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، انطلاقا من مهمتها الأساسية، حريصة على دعم الصناعة المرئية والمسموعة في المملكة والارتقاء بها من خلال تقديم دورات تدريبية وعروض سينمائية في العاصمة وخارجها على حد سواء.

للمزيد من المعلومات الرجاء الاتصال بالهيئة الملكية الأردنية للأفلام- مريان ناخو: تلفون 064642266/ فرعي 23