توقيع منحة امريكية للأردن بقيمة 140 مليون دولار

2014 01 09
2014 01 09

160عمان – صراحة نيوز – وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور إبراهيم سيف والسفير الأمريكي في عمان ستيوارت جونز ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالوكالة دوغلاس بول اليوم اتفاقية بقيمة 140 مليون دولار أمريكي مدتها خمس سنوات لدعم الحكومات المحلية في تحديد وتلبية احتياجات المجتمع التنموية.

ونوه السفير جونز خلال التوقيع الى أثر الاستثمارات الصغيرة الكبير على المجتمع بأكمله، وانه سيكون هناك منح أكبر في المستقبل لمؤسسات أردنية لأنها الأقدر على فهم احتياجات المجتمعات المحلية.

وفي السياق ذاته تفقد السفير مشروعين من أصل 12 مشروعاً، تم إنهاؤها اخيراً في محافظة إربد، وهما جزء من مشروع المشاركة المجتمعية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

ويوفر المشروع الذي ينفذ من قبل جلوبال كوميونيتيز منحاً سريعة للمنظمات المجتمعية لتحقيق نتائج سريعة في الاستجابة للأولويات المحلية.

وتنوعت المشاريع في اربد من صيانة وتحسين الطرق والمدارس والمراكز الصحية والحدائق العامة إلى إنشاء ملاعب لكرة القدم للشباب المحلي وتركيب إضاءة وحملات النظافة، وهذه المنح في إربد، جزء من 29 منحة سريعة التأثير قدمها مشروع المشاركة المجتمعية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية للمنظمات المجتمعية في كل من مدينة المفرق واربد والطفيلة في عام 2013 بقيمة إجمالية تصل إلى حوالي 300 ألف دولار أمريكي.

وتجول مسؤولون أمريكيون وأردنيون في مرافق مركز السيلة الصحي في منطقة اليرموك الجديدة، الذي حظي بمنحة لتطويره بمعدات حديثة، منها جهاز الموجات فوق الصوتية. كما زاروا مدرسة أبو اللوقس الأساسية للبنات، التي ساعدت المنحة المقدمة لجمعية أبو اللوقس الخيرية في تحسين البيئة التعليمية للطالبات .