توقيع وثيقة شرف جديدة للحد من اطلاق العيارات النارية

2014 10 29
2014 10 29

8الكرك – صراحة نيوز –  وقعت في نادي العدنانية الرياضي، مساء امس، وثيقة شرف للحد من اطلاق العيارات النارية. وجاء اطلاق الوثيقة الشرف بمبادرة من نادي العدنانية بالتنسيق مع عدد من الجهات الرسمية والشعبية في محافظة الكرك والتي تعد من بين عشرات المبادرات التي شهدها الاردن على مر السنوات وما زالت الظاهرة قائمة وتشكل قلقا للمواطنين .

واشتملت الوثيقة االجديدة ا لتي وقعها عدد من الشخصيات ووجوه وشيوخ العشائر الكركية على عدم التوسط في حال القبض على مطلق العيارات النارية, ومقاطعة صاحب المناسبة التي يتم فيها اطلاق هذه العيارات وتوفير خط ساخن لدى جهاز الامن العام للتبليغ عن سماع أي اطلاق للاعيرة النارية, وتنفيذ حملات توعوية لبيان خطورة الظاهرة.

كما طالب الموقعون بايقاع اقصى عقوبة على مطلقي العيارات النارية, ومخاطبة مجلس النواب لتعديل وتغليظ العقوبة بحق مطلقي النار.

واكد محافظ الكرك عبد الكريم الرواجفة الذي رعى حفل توقيع الوثيقة، اهميتها كونها تشكل مرجعية عشائرية تساهم في الحد من ظاهرة اطلاق العيارات النارية، التي تعتبر ظاهرة غير حضارية وليس لها أي مرجعية دينية او اخلاقية او دينية.

ولفت الى ما تخلفه من اثار اجتماعية واقتصادية وعداوات بين افراد المجتمع الواحد جراء ازهاقها ارواح ابرياء.

واشار مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور علي الحمايدة الى استقبال المستشفى العديد من الاصابات القاتلة وتلك التي تخلف اعاقات، جراء اطلاق النار بالافراح والمناسبات.

واعتبر مدير شباب الكرك الدكتور منذر المجالي ظاهرة اطلاق العيارات النارية سلبية ولا تمثل الدين ولا قيم المجتمع الاردني، التي يؤكد على كرامة النفس الانسانية.

واكد رئيس نادي العدنانية الرياضي الثقافي خلدون السحيمات، حرص النادي على اطلاق مثل هذه المبادرات الانسانية وتعميمها بين شرائح المجتمع المختلفة من خلال المحاضرات التوعوية والندوات.

واشاد بتفاعل المجتمع المحلي مع هذه المبادرة التي لاقت تشجيعا من كافة الجهات الرسمية والشعبية.