توقيف خلية ارهابية بلبنان

2016 02 16
2016 02 16

55132صراحة نيوز – اوقف الامن العام اللبناني خلية إرهابية تابعة لجبهة النصرة مهمتها تنفيذ عمليات تفجير في لبنان بواسطة سيارات مفخخة.

وقال بيان للأمن العام ” ان الشبكة تضم خمسة سوريين اعترفوا بانتمائهم الى تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي وأنهم يؤلفون خلية مهمتها تنفيذ عمليات تفجير بواسطة سيارات مفخخة”.

وأشار البيان ” الى ان احد الموقوفين اعترف أنه قيادي شرعي بمنطقة القلمون وعرسال وترأس خلال العام 2014، مجموعة مسلحة شاركت في معارك عرسال ضد الجيش اللبناني وقامت بخطف عسكريين”.

على صعيد متصل نفذ الجيش اللبناني اليوم الثلاثاء، اجراءات ميدانية جديدة على الحدود اللبنانية –السورية في منطقة الهرمل بالبقاع الشمالي.

وأوضح مصدر أمين لبناني ان إجراءات الجيش شملت إقفال كل المعابر غير الشرعية ورفع السواتر الترابية من منطقة المشرفة وصولا الى بلدة القصر، وذلك بعد تزايد اعمال تهريب المواطنين السوريين الى لبنان عبر هذه المعابر اضافة الى تهريب البضائع بين لبنان وسوريا .

واضاف ان الجيش سيواصل في الايام المقبلة تعزيز اجراءاته على طول الحدود بين لبنان وسوريا لا سيما في منطقة البقاع الاوسط التي تشهد معارك على طول الحدود ومحاولات تسلل من قبل المسلحين المنتشرين في الجرود باتجاه مراكز الجيش .