توقيف نجل البلتاجي و3 من أبناء قيادات الإخوان

2013 08 26
2013 08 26

wd قالت تقارير إعلامية مصرية رسمية إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بني سويف من إلقاء القبض على نجل القيادي بتنظيم الإخوان، محمد البلتاجي وبرفقته 3 آخرين من أبناء القيادات الاخوانية، وذلك بناء على أوامر من النيابة.

وقال مصدر أمني بوزارة الداخلية المصرية الأحد إن قوات الأمن تمكنت من إلقاء القبض على كل من عمار محمد البلتاجي، وطارق مصطفى عبدالعزيز، وجلال يونس ومحمد حسين عبدالعظيم، وذلك بمنزل الأخير بمدينة بني سويف، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية.

وأوضح المصدر أن المتهم الثاني هو حفيد أمين تنظيم الإخوان ببني سويف، والثالث نجل أحد أصحاب المحال الكبرى في المدينة والممول لأنشطة الجماعة بالمحافظة، مشيرا إلى أنه قد جرى كذلك إلقاء القبض على طبيب ينتمي لتنظيم الاخوان يدعى محمد عصام إبراهيم.

وأكد المصدر الأمني أنه القبض على المذكورين جاء بناء على أوامر صادرة من النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم، مشيرا إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم فور القبض عليهم.

يذكر أن محمد البلتاجي، الذي فقد قبل أيام ابنته أسماء خلال فض الاعتصامات، يعتبر – إلى جانب عصام العريان – من بين أبرز قادة جماعة الإخوان المسلمين الذين لم تنجح أجهزة الأمن في القبض عليهم بعد، رغم توقيف شخصيات مثل المرشد محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر والداعية صفوت حجازي ورئيس مجلس الشعب السابق، سعد الكتاتني.