تويتر تغلق 30 موقعًا لأرشفة تغريدات السياسيين

2015 08 29
2015 08 29

almaghribtoday-تويتر7صراحة نيوز – أغلق موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” 30 موقعا مخصصين في أرشفة تغريدات السياسيين المحذوفة من جميع أنحاء العالم، وذلك بحسب ما ذكر موقع “ذا فيرج” الأمريكي التقني.

وأكد “ذا فيرج” أن مؤسسة “أوبن استيت” (Open State Foundatio ) التي تشرف على مجموعة المواقع المغلقة المعروفة مجتمعة باسم “بوليتووبس” (Politwoops)، فيما أفادت بأن شبكة تويتر علّقت خاصية “واجهة برمجة التطبيقات” (API) المُستخدمة في أرشفة التغريدات المحذوفة يوم الجمعة الماضي.

وأورد الموقع أن تويتر أبلغت مؤسسة “أوبن استيت” بأن قرارها جاء عقب “مشاورات داخلية معمقة والنظر عن كثب في عدد من العوامل”، وأن “شبكة التواصل الاجتماعي لا تميز بين السياسيين والمستخدمين العاديين”.

وقالت تويتر للمؤسسة: “لكم أن تتخيلوا مدى الرعب والصدمة لو عرف المستخدمون أن تغريداتهم غير قابلة للتغيير أو الحذف، وكل مستخدم لديه الحق في التعبير عما بداخله سواء بالإضافة أو الحذف”.

وكانت الولايات المتحدة علّقت مجموعة مواقع “بوليتووبس” في يونيو الماضي، لكن قرار تويتر الجديد سيؤثر على بعض بلدان العالم، بما فيها كندا ومصر والهند وأيرلندا وكوريا الجنوبية وتونس وتركيا والنرويج والمملكة المتحدة.