تيار 36 يرفض المشاركة في فعالية احتجاجية أمام دائرة المخابرات

2014 04 11
2014 04 11

32عمان – صراحة نيوز –  أعلن التيار الاردني ( 36 ) رفضه المشاركة في اعتصام  أمام دائرة المخابرات العامة والذي دعا اليه نشطاء فبل اسبوعين خلال مسيرة تصدرها عدد من قادة جماعة الإخوان المسلمين .

وأكدو في بيان اصدره التيار ان مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية وعلى رأسها دائرة المخابرات العامة ليست المكان المناسب لهكذا فعاليات خشية استغلال ذلك من قبل أطراف اخرى للإساءة للمحتجين أنفسهم أو لمؤسسات الدولة السيادية من اجل مأرب غير وطنية وغير بريئة

وتاليا نص البييان :

بيان صادر عن التيار الأردني 36 (أحرار وطن)

بسم الله الرحمن الرحيم

للمرة الثانية خلال أشهر تتنادى بعض فئات الحراك الشعبي للإعتصام أمام دائرة المخابرات العامة, احتجاجا على اعتقال عدد من الناشطين في الفترة الأخيرة, وقد أعلنا في التيار الأردني 36 (أحرار وطن) في المرة الأولى, موقفنا من ذلك, ونكرره اليوم, انطلاقا من ثوابت التيار الوطنية التالية:

أولا, يؤكد التيار, على حق المواطن بالتعبير عن الرأي والاحتجاج والإعتصام السلمي, بكل حرية, والتي كفلها الدستور والقانون الأردنيين, لتحقيق الإصلاح والتغيير الإيجابي الى الأفضل.

ثانيا, يرفض التيار بالمطلق, اعتقال الأردنيين المحتجين سلميا, مطالبين بالإصلاح ومحاربة الفساد, ورافضين لمشاعية الوطن وسياسة التجنيس والتوطين العشوائية الرسمية, الخطيرة على ديموغرافيا الوطن ومستقبله.

ثالثا, يرى التيار في نفس الوقت, أن مؤسسات الدولة العسكرية والأمنية, وبرمزيتها واعتباريتها, وعلى رأسها, دائرة المخابرات العامة, ليست المكان المناسب لهكذا فعاليات, والتي ربما تستغلها أطراف أخرى, للإساءة للمحتجين أنفسهم, أو لمؤسسات الدولة السيادية, من أجل مأرب غير وطنية وغير بريئة.

فعليه, فإن التيار الأردني 36 (أحرار وطن) ليهيب بأحرار ونشامى الوطن, على مجمل ساحاته وزواياه المباركة, بتحري الحكمة وصوت الضمير الوطني, باختيار فعاليات الاحتجاج ومكانها بكل دقة وحساب حميد لكل العقابيل والإحتمالات, وفي فكرنا ومقدمة حساباتنا, مصلحة الأردن الحبيب ومستقبل أجياله.

قاطعين على أنفسنا في التيار, العهد والوعد, بأن نستمر بكل قوة وحزم, بمحاربة الفساد ومنظومته, والدفع عن الوطن السوء والأذى المحدق به, من الداخل والخارج, مهما كلفنا هذا من كُلف وتضحيات.

حمى الله الأردن وأبقاه عزيزا

التيار الأردني 36 (أحرار وطن)