تيكا التركية تتبرع بمبلغ 50 الف دولار لمخيم البقعة

2014 02 04
2014 02 04

image002-1تيكا عمان – صراحة نيوز قام رئيس وكالة التنسيق والتعاون الدولية التركية ( تيكا ) السيد سيردار كام اليوم بزيارة مخيم البقعة. رافقه في الزيارة كل من سعادة السفير التركي في عمان السيد سيدات أونال وعطوفة مدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية المهندس محمود عقرباوي ومدير عمليات وكالة الغوث الدولية في الأردن السيد روجر ديفيز.

بدأت الزيارة بجولة في المخيم ومنشآت الأونروا. بعد ذلك أقيم حفلا في مكتب دائرة الشؤون الفلسطينية في المخيم حيث أعلن السيد كام عن تبرع بقيمة 50,000 دولارا أمريكيا على شكل مساعدات غذائية للمخيم قائلا: “ان هذا تبرعا رمزيا يأتي مع حب واهتمام الحكومة التركية وشعبها. وأضاف “تقوم تركيا بدعم مئات المشاريع في الضفة الغربية وقطاع غزة من أجل التنمية المستدامة للاجئين الفلسطينيين”.

ممثلا عن الحكومة الأردنية قدم المهندس محمود عقرباوي عرضا عن دور دائرة الشؤون الفلسطينية وخاصة خدمات البنية التحتية المقدمة في المخيمات. وقد شكر المهندس عقرباوي الشعب التركي وحكومته على تبرعهم ودعمهم للاجئين الفلسطينيين في الأردن، مضيفا “تقدّر الحكومة الأردنية اتفاقية التعاون الفني التي تم توقيعها بالامس بين الجمهورية التركية والمملكة الأردنية الهاشمية “.

كما قدّم السيد ديفيز عرضا حول دور الاونروا والخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين في الأردن قائلا: “ان الاونروا ملتزمة بتقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين وتعمل على تحسين هذه الخدمات المقدمة الى اكبر مجتمع لاجئين في المملكة “. شاكرا التبرع التركي لمخيم البقعة.

وفي نهاية الحفل، قام رئيس وكالة التنسيق والتعاون الدولي التركية ومسؤولي الحكومة والاونروا بحضور توزيع المساعدات على اللاجئين الفلسطينيين في المخيم.