ثاني اكبر جهاز للاستثمار في العالم اماراتي

2015 02 09
2015 02 09

5دبي -صراحة نيوز – قال ولي عهد ابوظبي الفريق اول سمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ان دولة الامارات العربية المتحدة تبني خططا لتنمية الموارد عبر استراتيجيات ورؤى بعيدة المدى تصل الى خمسين سنة مقبلة وأفول عصر النفط.

وأضاف في كلمة رئيسية له في افتتاح القمة الحكومية اليوم الاثنين بحضور الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ومشاركة اربعة آلاف من الشخصيات والمتخصصين من 93 دولة ان الامارات لديها منذ منتصف السبعينات جهاز استثمار يعد اليوم ثاني اكبر جهاز للاستثمار بالعالم.

وقال مخاطبا جمعا كبيرا من المشاركين في القمة “ان البترول ارتفع الى اعلى مستوى وهبط سابقا الى ادنى مستوى والسفينة ماشية”.

واعتبر ان اقامة الامارات علاقات بناءة مع جميع الدول وتصدرها في الاعمال الانسانية في جميع العالم هو دليل على استمرار النهج المعطاء لاجيال الامارات.

واستذكر انجازات الراحل الكبير الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ورؤيته التي خلقت جيلا اماراتيا قادرا على العطاء والتطوير والاستفادة من تجارب العالم في خلق دولة حضارية متحدة بعزيمة صلبة.

وتحدث عن البرنامج النووي الاماراتي واصفا اياه بالعملاق، مؤكدا ان افتتاح المحطة الاولى سيكون في موعده المحدد عام 2017 .

واستعرض ولي عهد ابوظبي عددا من المنجزات الاماراتية من بينها مصنع ستراتا الاماراتي الذي يصنع هياكل الطائرات من بوينغ وايرباص ويمدهما بقطع، مؤكدا ان مصدر فخره كاماراتي ان 80 بالمئة من القوى العاملة في هذا المصنع من عنصر المرأة الاماراتية.

واعتبر ان هذه المنجزات الاقتصادية تمكن دولة الامارات العربية المتحدة من مواجهة المتغيرات في الاقتصاد العالمي، موضحا ان هبوط النفط لن يكون عائقا امام تنمية الامارات.