ثلاثة سياح فرنسيين يقضون سقوطا في رم والقطامين يأسف

2014 03 08
2014 12 14

208رم – صراحة نيوز – توفي ثلاثة سياح فرنسيين اثر سقوطهم عن مقطع صخري خلال رحلة تسلق في منطقة ابو رميله بوادي رم.

وبحسب بيان اصدرته ادارة الاعلام والتثقيف الوقائي السبت فان كوادر الإنقاذ والإسعاف في مديرية دفاع مدني العقبة تعاملت ظهر اليوم مع حادث سقوط ثلاثة سياح فرنسيين أثناء تسلقهم لأحد المقاطع الصخرية المرتفعة في منطقة وادي رم ، مضيفا انه وعند وصول طواقم دفاع مدني مركز الشاكرية تبين أن الأشخاص الثلاثة متوفون وهم سيدتان (40 و 35) عاماً و رجل (32) عاماً.

واشار البيان الى ان الكوادر وضعت الوفيات في أكياس إخلاء خاصة لمثل هذه الحالات و نقلهم على النقالات لمسافة (300) متر للوصول الى سيارات الإسعاف، و بعد ذلك تم نقلهم الى مركز صحي رم للكشف عليهم من قبل الطب الشرعي وبالتالي إخلاء الجثث الى مستشفى الأمير هاشم العسكري.

وفي ذات الصدد اعرب وزير العمل، وزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين عن اسفه للحادث الذي تعرض له مجموعة من السياح من الجنسية الفرنسية في وادي رم جنوب المملكة اثر انقطاع حبل التسلق بهم اثناء ممارسة رياضة التسلق على أحد جبال وادي رم، اودى بحياة ثلاثة منهم.

وقدم الوزير القطامين في تصريح صحفي له اليوم السبت، تعازيه لذوي الضحايا وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل، موضحا ان هذه المجموعة من السياح قدمت للمنطقة بشكل فردي ودون تنسيق او تسجيل دخول او مرافقة دليل سياحي مختص.

واهاب القطامين بضرورة التنسيق مع الجهات المختصة فيما يتعلق بسياحة المغامرات والتسلق تحديدا، وضرورة اعلام مراكز وزارة السياحة المنتشرة في المواقع السياحية الاثرية عن النشاطات السياحية للمجموعات او الافراد وخصوصا سياحة المغامرات.