ثلوج اليوم على مرتفعات الشمال

2015 02 11
2015 02 11

36عمان – صراحة نيوز – تتأثر المملكة اليوم الاربعاء بكتلة هوائية باردة مصاحبة لمنخفض جوي وحتى مساء يوم الجمعة، لذى يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة ويكون الطقس مغبرا في معظم المناطق وباردا وغائما جزئياً الى غائم مع هطول الأمطار في شمال المملكة بين الحين والاخر قد يصحبها الرعد أحيانا، ومن المتوقع أن يمتد سقوط المطر في ساعات ما بعد الظهر الى المناطق الوسطى وبعض أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة.

ووفقا لدائرة الارصاد الجوية، يتوقع باذن الله أن تسقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية الشمالية ، في ساعات المساء والليل يتوقع أن تتساقط ثلوج خفيفة الى متوسطة فوق المرتفعات الجبلية الوسطى والجنوبية ، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تتحول بعد الظهر إلى غربية.

ويبقى الطقس غدا الخميس باردا وغائما جزئيا الى غائم مع هطول الامطار باذن الله بين الحين والاخر في شمال ووسط المملكة كما يتوقع سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية الشمالية والوسطى من المملكة كما ويتوقع أن يمتد تساقط الامطار والثلوج في ساعات الليل الى المرتفعات الجنوبية من المملكة وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

اما الجمعة فيبقى الطقس باردا وغائما جزئيا الى غائم أحيانا ويتوقع باذن الله هطول الامطار بين الحين والاخر، كما يتوقع سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية وخاصة الجنوبية ،وفي ساعات الليل يتوقع أن يتشكل الانجماد في معظم مناطق المملكة بما فيها الاغوار الشمالية وتكون الرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة. وتترواح درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة في عمان اليوم ما بين 9و2 درجة مئوية وفي العقبة 22و11 وفي الاغوار 15و8 في المناطق الشمالية 11و4 وفي الجنوبية 9وصفر وفي الشرقية 12وصفر درجة مئوية.