جائزة اماراتية بنسختين الأولى محلية بقيمة مليون درهم والثانية دولية بقيمة مليون دولار

2015 02 11
2015 02 11

35دبي – صراحة نيوز -أعلن ولي عهد دبي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، إطلاق جائزة “الإمارات للروبوت والذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان” بنسختين الاولى محلية بقيمة مليون درهم والثانية دولية بقيمة مليون دولار.

وقال ولي عهد دبي في مؤتمر صحافي اليوم الثلاثاء لإطلاق الجائزة على هامش القمة الحكومية الثالثة بدبي، ان التكنولوجيا موجودة، ولكن الهدف هو تسخيرها لخدمة الإنسان عن طريق أفكار مبتكرة لتسخير هذه العلوم والتكنولوجيا لتحقيق حياة أفضل وأسعد للمجتمعات.

من جهته، قال وزير شؤون مجلس الوزراء الاماراتي رئيس اللجنة المنظمة للقمة محمد عبدالله القرقاوي، ان الجائزة تأتي في إطار مبادرة الإمارات بإعلانها عام 2015 عاماً للابتكار.

وتهدف الجائزة إلى تكريم أفضل تطبيق للروبوت والذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان، إذ تركز على استخدامات الروبوت في ثلاثة مجالات أساسية هي: التعليم، والصحة، والخدمات الاجتماعية.

وستكون المسابقة على مستويين: وطني للأفراد والجامعات والمتخصصين داخل الدولة، وتبلغ قيمة الجائزة المحلية مليون درهم، وجائزة عالمية التي تبلغ قيمة جائزتها الكبرى مليون دولار.

وستدير المسابقة لجنة مكونة من اختصاصيين في تكنولوجيا الروبوت والذكاء الاصطناعي لتقييم الأفكار والمشاريع المقدمة من ناحية مدى تقدم التقنية المستخدمة وكفاءتها والقيمة المضافة في توفير الجهد والوقت فيما يتعلق بالخدمة الإنسانية والمجتمعية.

وأوضح القرقاوي أنه سيتم الإعلان قريبا عن كافة التفاصيل الإجرائية والفنية للمسابقة، على أن يتم إعلان الفائزين خلال القمة الحكومية القادمة مفي شباط 2016.