جامعة البترا تبحث التبادل الثقافي مع السفارة الأميركية

2016 10 06
2016 10 06

IMG_3933صراحة نيوز – استقبل رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا ممثلين من مكتب الشؤون الثقافية في السفارة الأمريكية، وبحث المولا مع الوفد مجالات تطوير علاقات التبادل الثقافي بين جامعة البترا والجامعات الأميركية ومجالات التعاون بين الجامعة ومكتب الشؤون الثقافية في السفارة الأميركية في عمان.

وأكد المولا حرص جامعة البترا على تبادل الخبرات التدريسية وتطوير المناهج مع الجامعات الأميركية، وتطوير مهارات الطلبة في اللغة الإنجليزية، مشيرًا إلى أن جامعة البترا وقعت العديد من اتفاقيات التعاون مع جامعات أميركية وأوروبية وعالمية بهدف تعزيز التبادل العلمي والثقافي لدى أساتذتها وطلبتها.

واستعرض مدير مكتب اللغة الإنجليزية في السفارة الأميركية روجر كوهين مهام مكتب الشؤون العامة في السفارة الأميركية موضحًا أن مهمة المكتب تركز على التفاهم المتبادل من خلال البرامج التعليمية والثقافية والمعلوماتية، وأشار كوهين إلى أن المكتب يوفر فرصًا لبرامج التبادل التعليمية المتطورة لمعلمات مادة اللغة الإنجليزية وللطلبة المتعاقدين مع وزارات التربية والتعليم في دول العالم”.

وأشارت مساعدة مكتب الشؤون الثقافية في السفارة الأميركية مها عرموش إلى وجود عدد من مكاتب التعاون الثقافي الأميركية في الجامعات الأردنية تهدف إلى إيصال الثقافة الأميركية من خلال تنظيم النشاطات والمحاضرات والنقاشات العامة، بالإضافة إلى توفير مجموعة كبيرة من الكتب والمجلات والموسيقى والأفلام وروابط الانترنت.

وأشار وفد مكتب الشؤون الثقافية الأميركية إلى ميزات مركز اللغة الأميركي المتمثلة في تشجيع وتسهيل تعلم اللغة الإنجليزية والاطلاع على الثقافة الأميركية، وتوفير فرص غير محدودة للمشاركة في البرامج الثقافية المجانية والعمل مع المدارس والمراكز الغير ربحية لتعزيز التبادل الثقافي.

وحضر اللقاء نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد العناني ونائب عميد كلية الآداب والعلوم في جامعة البترا الدكتور أحمد قطب ومساعد الرئيس للتعاون الدولي الدكتور بسام حداد ورئيس قسم اللغة الإنجليزية في الجامعة الدكتور عمر عطاري ومديرة مركز التطوير الأكاديمي الدكتورة ماركو نينو ومديرة مركز اللغات الدكتورة علا الدباغ ومدير العلاقات العامة والدولية علاء عربيات ومساعدة مدير مكتب اللغة الإنجليزية الإقليمي في السفارة الأميركية سلوى ريحاني.

IMG_3890