جامعة البترا تحتفل بيوم الصحافة العالمي

2014 05 02
2014 05 02

502عمان – صراحة نيوز – تحتفل جامعة البترا يوم الاحد المقبل باليوم العالمي للصحافة بتكريم عدد من رواد الصحافة الاردنية ، وتكريم خريجي الجامعة من الصحفيين والاعلاميين العاملين في المؤسسات الصحفية والاعلامية .

وبين رئيس قسم الصحافة والاعلام الدكتور تيسير ابو عرجة بان الاحتفالية التي ستقام تحت رعاية رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عدنان بدران تشتمل على تكريم الصحفيين المبدعين من خريجي القسم ومن المبدعين من رواد الصحافة الاردنية من الذين ساهموا في رفع سوية العمل الصحفي وواكبوا تطور الثورات المهنية الصحفية والاعلامية من حيث عملية نقل الخبر بسرعة وتحريره بوتيرة اسرع خاصة مع تزايد التنافس بين مختلف وسائل الاعلام .

وقال باننا نولي عناية تامة بالمبدعين الصحفيين الذين حافظوا على المهنية الاعلامية بنقل الانباء مستندين الى الدقة والموضوعية المتناهية فى تحرير الخبر وملتزمين بالتشريعات القانونية والاخلاقية وبمواثيق الشرف الصحفي.

واعتبر ابو عرجة بان تكريم الصحفيين في هذه المناسبة هو احترام للجمهور لان مهنة الصحافة الاساسية تتمثل في نقل هموم الناس الى اصحاب الشأن والسلطات العليا فى البلاد وليس مطالب الصحفيين بحل مشاكلهم فوسائل الاعلام هى المراة العاكسة للمجتمع … لذا ليس على الصحفي ان يقوم بدور القاضي والمشتكي لان هذا خطأ جسيم .

واضاف بان التكريم سيشمل تكريم صحفيي الكاريكاتير والابداعات الصحفي في مختلف الفنون الصحفية كالتصوير الفوتوغرافي والتحقيقات والتقارير الصحفي .