جامعة البترا تستقبل وفود طلابية من جامعات مجلس التعاون الخليجي

2016 10 04
2016 10 04

IMG_3659صراحة نيوز – استقبل رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا وعدد من عمداء الكليات في الجامعة وفدًا طلابيًا من جامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون الخليجي برئاسة مدير قطاع التعليم العالي في الأمانة العامة للمجلس الدكتور محمد التويجري.

وأوضح المولا إلى أن زيارة الوفد تأتي ضمن إطار تعزيز علاقات التعاون بين الجامعات الأردنية وجامعات مجلس التعاون الخليجي، وتبادل الخبرات، قائلا “نحن في خندق واحد نتطلع إلى خدمة شباب هذه الأمة وبناء عقولهم وتشكيل أرواحهم، ساعين إلى تقديم مخرجات تعليمية معدة إعدادا شموليًا متوازنا تتمتع بالانفتاح والمرونة وقبول الآخر”.

ورحب المولا بالوفد الزائر من الشباب الجامعي في مجلس التعاون لدول الخليج العربي قائلا “نرحب بهذه الوجوه الطيبة وبهذه النخبة الواعدة من طلبة جامعاتكم الذين تعلقون عليهم آملا كبيرة في نهضة دولكم، وتدخرونهم لدور مهم في دفع حركة الحياة نحو آفاق تليق بالجهود الكبيرة التي تبذلونها لنهضة دول مجلس التعاون الخليجي”.

واستعرض المولا مسيرة الجامعة في رفع جودة مخرجاتها التعليمية مضيفًا “إننا مطالبون في جامعة البترا أن نواصل تطوير برامجنا وأدائنا وبنيتنا وأن نفيد من التعاون الوثيق مع جامعاتكم المميزة وغيرها من الجامعات العربية والعالمية ذائعة الصيت”.

وجاءت زيارة الوفد ضمن البرنامج التنفيذي لخطة العمل المشتركة بين أمانة مجلس التعاون لدول الخليج العربي والمملكة الأردنية الهاشمية للأعوام (2014/2018)، بإشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بهدف تعزيز علاقات التعاون في قطاع التعليم العالي بين الجانبين، وضم الوفد سبعين طالبا ممثلين لجامعات من الكويت والسعودية وقطر وسلطنة عمان.

وتضمنت زيارة الوفد جولة في كليات ودوائر الجامعة زار في أثنائها الوفد كلية الإعلام وعمادة شؤون الطلبة وعمادة القبول والتسجيل، واستمعوا إلى شرح عن أعمال ومهام تلك الكليات والدوائر. IMG_3599 IMG_3601 IMG_3680 IMG_3709