جامعة البترا تطلق ثلاثة مشاريع بحثية بدعم أوروبي وبمشاركة شرق أوسطية

2014 03 31
2014 03 31
جامعة البترا تطلق ثلاثة مشاريع بحثية بدعم أوروبي وبمشاركة شرق أوسطية

عمان – صراحة نيوز – أعلن مدير مكتب التمويل الخارجي للمشاريع البحثية في جامعة البترا الدكتور علي المقوسي عن اطلاق جامعة البترا ثلاث مشاريع بحثية بدعم أروبي وبمشاركة ما يفوق عن أربعين باحثا من جامعات مختلفة من دول الشرق الأوسط.

وجاء اطلاق الأبحاث خلال ورشة عمل أقامها مكتب التمويل الخارجي في جامعة البترا بحضور رئيس الجامعة الدكتور عدنان بدران ورئيس جامعة الأميرة سمية الدكتور عيسى بطارسة ومدير مكتب تمبوس الوطني في الأردن د. أحمد أبو الهيجا، وبين المقوسي أن الأبحاث تهدف إلى تطوير التعليم ورفع كفاءة العاملين في الجامعات الرسمية وتوفير المنح للطلبة.

وأشار المقوسي إلى أن المشاريع تتضمن إيجاد وحدات داخل مختلف الجامعات المشاركة لاعتماد وتصديق الشهادات ما بين الجامعات الأوروبية وجامعات الشرق الأوسط، بالإضافة إلى انشاء وحدات ربط للتواصل بين العاملين في مجال البحث العلمي ونظرائهم في مجال الصناعات وسوق العمل بهدف الاستفادة من نتائج البحث العلمي في قطاع الصناعة بالإضافة إلى توفير فرص عمل لطلبة الجامعات.

كما تضمنت أهداف تلك المشاريع توفير فرصة رفع كفاءة طلبة المراحل الثلاث من بكالوريوس وماجستير ودكتوراه بالإضافة إلى أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعات المشاركة للحصول على منح لتطوير مهاراتهم وقدراتهم العلمية والعملية.

وتحدث رئيس جامعة الأميرة سمية د. عيسى بطارسة عن أهمية الاستفادة من الدعم الأوروبي لمشاريع البحث الجامعي مستعرضًا الإنجازات التي حققتها جامعة الأميرة سمية هذا المجال. بينما بين مدير المكتب تمبوس الوطني د. أحمد أبو الهيجا الخدمات التي يقدمها المكتب لمشاريع البحث في الجامعات الأردنية للفوز بفرص الدعم الأوروبي.