جامعة البترا تطلق حملتها الخيرية الشتوية

2016 02 07
2016 02 07

12837Iصراحة نيوز – أطلق نادي جامعة البترا اليوم الأحد، فعاليات حملته الشتوية بتوزيع قرابة 200 بطانية على 14 جمعية خيرية، ومركزًا للأيتام.

وقال رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا، خلال افتتاح فعاليات الحملة، إن الجامعة تضع امكاناتها المادية والعلمية لدفع عجلة التنمية في المجتمع، انطلاقا من استراتيجيتها في خدمة مجتمعها المحلي والعمل على تنميته في مختلف المجالات، مشيرا إلى إن التكافل الاجتماعي، الذي يساهم في توثيق العلاقات بين أفراد المجتمع ويعززها،من سمات المجتمع الأردني.

وأشار المولا إلى أن تفعيل مؤسسات المجتمع المدني لمحور خدمة المجتمع في برامجها وخططها يسهم في التغلب على العديد من التحديات التي يواجهها المجتمع.

وأوضح رئيس نادي جامعة البترا الدكتور أحمد الخطيب أن الحملة الخيرية الشتوية تأتي انسجامًا مع استراتيجية الجامعة في خدمة المجتمع المحلي، ويتم جمع تبرعاتها من أعضاء النادي والعاملين في الجامعة، مشيرا إلى أن الحملة تستهدف منذ عدة سنوات دعم المؤسسات الراعية للأيتام في عمان وخارجها على امتداد الوطن.

ولفت الخطيب إلى أن أهم ما يميز هذه الحملة هو استمراريتها منذ قرابة العشرين عامًا، معربا عن أمله أن يتواصل التعاون بين الجامعة والجمعيات الخيرية والقائمين عليها لبلسمة جراح غير القادرين من أبناء الوطن.

وأشاد رئيس جمعية المقابلين الخيرية عرفات الدعجة باستمرار النادي بحملته، مشيرا إلى أن أهمية الأعمال الخيرية لا تكمن في قيمتها بل في المحافظة على استمراريتها، وأن الحملة أتت لتكمل أعمالا خيرية سابقة قدمها أفراد ومؤسسات من المجتمع “وننتظر أن يقوم الآخرون باستكمال هذه الأعمال”. يشار إلى أن نادي جامعة البترا، والذي يضم أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية للجامعة، أعتاد منذ تأسيسه عام 1997 على إطلاق حملته سنويًا في فصل الشتاء.