جامعة البترا تكرم طلبتها المتفوقين

2014 01 19
2014 01 19

56عمان – صراحة نيوز

احتفلت جامعة البترا اليوم السبت بطلبتها المتفوقين والبالغ عددهم 140 طالبا وطالبة والذي جرى برعاية أ.د عدنان بدران رئيس الجامعة . وفي الكلمة التي القاها اشاد رئيس الجامعة بتفوقهم  مبينا ان هذه القلة الخيرة المتميزة هي التي تضمن للأمة مكانة رفيعة بين الأمم  وأن رعايتهم واجب وطني وقومي وأن الاحتفاء بهم وتكريمهم ضرورة لا ترف.

وأضاف بدران ان الجامعة ترى في هذه المجموعة من طلبتها ثروة علمية ووطنية ينبغي الاهتمام بها وتقديرها ايمانا من الجامعة بأن الإبداع والتفوق مؤشر ايجابي على وجود المخرجات التعليمية وأن الجامعة ماضية على الطريق الصحيح في تحقيق أهدافها انطلاقا من قناعتها بأهمية التفوق في حياة الأمم ونهضتها .

وأشار في كلمته أن التفوق والابداع ليس نتاج فرد فحسب وانما هو نتاج جهود عديدة صادقة يتآزر فيها التخطيط الإداري المدروس والأداء الأكاديمي المعتمد على التفكير لا التلقين، وإعمال العقل لا الإعتماد على الحفظ والنقل، وبناء الشخصية العلمية المتوازنة روحا وعقلا وجسدا.

وهنأت عمادة شؤون الطلبة القائمة على تنظيم هذا الحفل، الطلبة المتفوقين، وعلى لسان عميد شؤون الطلبة الذي بيّن ان من مهام جامعة البترا توفير بيئة علمية وثقافية واجتماعية كفيلة بتطوير فرص التعلم النوعي الذي يضمن تقديم المبدعين والمتفوقين ايمانا منه بأن الإبداع والتفوق هو سبيل الشعوب نحو مزيد من التقدم على دروب النهضة والبناءوالتحضر. مخاطبا المتفوقين: نأمل ان يكون تفوقكم بداية انطلاقتكم على طريق الانجاز وكما كنتم عند حسن ظن جامعتكم بكم التزاما وبذلا تحملون رايتها الفكرية والعلمية وقيمها النبيلة، من احترام التنوع والتعددية وقبول الآخروالعمل بروح الفريق الواحد والولاء والانتماء لتراب الوطن .

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره عمداء الكليات  ومدراء الدوائر في الجامعة وجمع كبير من ضيوف الجامعة وذوي المفوقين، قام رئيس الجامعة بتوزيع الهدايا والشهادات التقديرية على المتفوقين.