جامعة البترا تكرّم الرواد الأوائل من مدرسة خضوري / فلسطين

2015 03 02
2015 03 02

2صراحة نيوز – رعى أ.د عدنان بدران احتفالا، لتكريم الرواد الأوائل من خريجي مدرسة خضوري الزراعية والذي نظمته جامعة البترا، بحضور أكثر من 70 مشاركا، حيث أعرب، كأحد الرواد الأوائل من خريجي مدرسة خضوري الزراعية، عن سعادته بحضورهم مستعرضا بعض جوانب العلاقات المتميزة والفريدة التي كانت تجمع الزملاء الطلبة في إطار العائلة الواحدة والى المستوى المتقدم من التدريس والمستوى العلمي المميز للمدرسة .

وأشار بدران خلال كلمته إلى الدور الفاعل والهام لخريجي المدرسة الأوائل في التنمية والتطور في القطاع الزراعي في فلسطين والأردن والمنطقة مبينا ان هذا الجمع من خريجي خضوري هم نخبة من رواد خضوري الأوائل اللذين تقلدوا مناصب سياسية وقيادية هامة من رئيس وزراء ، ووزراء ، ومستشارين وخبراء ممن أسهموا ، وما زالوا ، بفعالية في التنمية الزراعية وتطور قطاع الزراعة والقطاعات الاخرى .

وفي كلمة ترحيبية لرئيس جامعة البترا أ.د مروان المولا توجه من خلالها بالشكر إلى اسرة ورئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري لتلبيتهم دعوة الحضور والى الأستاذ الدكتور عدنان بدران، لإنجاح هذا اللقاء، داعيا الى الاستمرار في التواصل،

من جهته أشاد أ. د. مروان عورتاني رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري بتنظيم هذا اللقاء لجمع نخبة من رواد خضوري الأوائل مثمنا مبادرة الدكتور عدنان بدران واهتمامه بهذا الجمع، موجها الدعوة للجميع لزيارة جامعة فلسطين التقنية – خضوري ( الجامعة الحكومية التقنية الوحيدة في فلسطين) للاطلاع على ما وصلت إليه الآن من تقدم وتطور في كافة المجالات ، مؤكدا حرص الجامعة على التواصل مع كافة الخريجين ، واستعرض الدكتور عورتاني كذلك مسيرة خضوري وتطورها منذ تأسيسها عام 1931 مبينا ان خضوري تتطلع كجامعة لتخريج كوادر تتمتع بقدرة علمية وعملية وبحثية وتمتاز بالقدرة التطبيقية بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل ولديها القدرة على التنافس مع الغير لايجاد فرص عمل ملائمة. وتتطلع كذلك إلى تحقيق شراكات متنوعة لتحقيق التنمية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية المختلفة.

وفي نهاية الحفل قام راعي الحفل أ.د بدران بتوزيع الدروع والميداليات للرواد الأوائل من خريجي خضوري، كما تم توزيع كتاب” مدرسة خضوري الزراعية وتأثيرها على تنمية المجتمعات المحلية والإقليمية 1930-1964″ الطبعة الثانية،