جامعة البترا تنظم ندوة عن دور الإعلام في مكافحة التدخين

2015 04 06
2015 04 06

6عمان – صراحة نيوز – اوصى مشاركون في ندوة نظمتها كلية الإعلام ولجنة مكافحة التدخين في جامعة البترا اليوم بالتعاون مع نقابة الصحفيين ، بعنوان “نحو صياغة اعلامية وطنية لمكافحة انتشار التدخين في المجتمع الاردني” بالتركيز على تفعيل دور الاعلام في مكافحة التدخين، والحد من انتشار هذه الآفة، وتوظيف المناهج التعليمية و التشريعات التي من الممكن ان تسهم في الحد منها.

وشارك في الندوة عدد من الصحفيين والإعلاميين وممثلين عن وزارة الصحة ومركز الحسين للسرطان ومديرية مكافحة المخدرات وجهات معنية بمكافحة التدخين.

وقال نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد عناني، إن الجامعة تحاول منذ سنوات ايجاد بيئة خالية من التدخين، من خلال تأسيس لجنة لمكافحة التدخين، تعنى ببث الافكار وعمل الانشطة التوعوية، التي من الممكن ان تحد من ظاهرة انتشار التدخين، مشيرا الى نجاحها في ذلك بترجمة هذه الافكار والانشطة على ارض الواقع داخل الجامعة.

واشار عميد الكلية الدكتور تيسير ابو عرجة، الى اهمية عقد مثل هذه النشاطات، من باب الحرص على ان تكون حياتنا اكثر جمالا وابهى حالا، مؤكدا ان رسالة الاعلام تحمل الفكر والتنوير للمجتمع للاقلاع عن التدخين والحد من الظاهرة.

واضاف ان الجامعة تتطلع الى تركيز وسائل الاعلام على مكافحة التدخين وبث الرسائل اليومية التي تحمل التحذيرات من خطورة التدخين وآثاره السلبية المدمرة على الصحة العامة.

واكدت نائب رئيس لجنة مكافحة التدخين الدكتورة نهيل الجابري، ان من اهداف الجامعة الاستراتيجية عقد المؤتمرات والندوات بعد تزايد مؤشرات انتشار هذه الآفة الصحية في المجتمع الاردني، مشيرة الى أن الحملات التوعوية الاعلامية التي تبنتها بعض الدول مثل اليابان نجحت في خفض نسبة المدخنين.