“جامعة الدول العربية” تفتح باب المشاركة بالتميز الإعلامي وجوائز للمبدعين

2016 02 02
2016 02 02

704a5df7afe3ac36ed890818cc74e83dصراحة نيوز – تعلن جامعة الدول العربية /قطاع الإعلام والاتصال عن فتح باب قبول الأعمال المشاركة في مسابقة التميز الإعلامي .

وأضافت الجامعة في إعلانها ، أن الدورة الأولى تم تخصيصها للصحافة الورقية ، حيث جائزة الإعلام الاستقصائي ،  يتم منحها لأفضل تحقيق استقصائي يتناول موضوعات أو ظواهر جديدة في قضايا لرأي العام ، شريطة أن يعتمد التحقيق على البحث الميداني والمقابلات والبيانات المدهمة بالموضوعية والتجرد.

  أما جائزة العمود الإعلامي ، تمنح لكاتب عمود ينشر بشكل منتظم في إحدى الصحف المعتمدة على المستوى الوطني ، على ان تتوافر في المرشح سنوات الخبرة .

  عدا عن ذلك ، فقد خصصت جامعة الدول العربية ، جائزة تعنى بأفضل الصور “الفوتوغرافية” ، حيث تمنح لأفضل صور نشرت في إحدى الصحف على ان تكون الصورة معبرة عن الإحساس العام بالموضوع ، وتتمتع بقيمة فنية وتعبيرية.

ونوهت الجامعة ، أنه يحق لكل إعلامي عربي يعمل في إحدى الصحف أو المجلات العربية المطبوعة ، وتكون أعماله منشورة خلال عام 2015، والتقدم بالمسابقة لنيل إحدى جوائز الإعلام العربي ، وعن طريقة تقديم المشاركات ، لفتت جامعة الدول العربية ، أن المشاركات تقدم عن طريق وزارات الإعلام في الدول العربية ، والجهات الرسمية .يعلن أسماء الفائزين ضمن الاحتفال الأول بيوم الإعلام العربي