جامعة الزرقاء تحتفل بذكرى الاستقلال

2014 06 05
2014 06 05

86الزرقاء – صراحة نيوز – احتفلت جامعة الزرقاء اليوم بعيد الاستقلال ويوم الجيش والثورة العربية الكبرى بعنوان (فدوى لعيونك يا اردن )برعايه محافظ الزرقاء عطوفة الاستاذ عادل الروسان .

وقال الروسان نحتفل بذكرى الشموخ والعطاء التي حققها الاباء والاجداد بقيادة بني هاشم الغر الميامين لتحقيق الامن والأمان لأبناء الوطن من خلال استقلالهم الذي جاء نتيجة ثورة عربية كبرى حققت للامة امالها واحلامها ونجم عنها انشاءجيش عربي مصطفوي منذ كان نشأ في ظلال الثورة العربية الكبرى التي اطلقها الهاشمييون لحرية الامة وأمنها وامانها .

وأضاف ان الاردنيين الذين لاذوا بكبريائهم وعفتهم من وجع الزمان مواطنون انقياء نقاء وطنهم الذي يعتزون به ويفتخرون ليستذكروا معارك البطولة والشرف التي حققوا فيها الانتصارات عبر تاريخهم المجيد وبنو مجد عريق وانعتاق من التبعية وحققوا الاستقلال المجيد الذي به يحتفلون ويعتزون .

وقال رئيس الجامعة الدكتور محمود الوادي نحن في الأردن الحبيب زرعنا عملا دؤوبا، فحصدنا استقلالا مشرقا، وهذا الاستقلال هو نتاج مسيرة بطولات طويلة، فالأردن كما هو تاريخه، معطاء بقيادته التي تستمد شرعيتها من إرث ديني يوغل في التاريخ، ويرتبط بسيد الخلق عليه الصلاة والسلام ,مقدما البطولات تلو الأخرى، فمن نسائم الاستقلال إلى نسائم الكرامة نُشر أريج العز، والبطولات المتلاحقة، ليُكلل الشعب الأردني الطيب بوشاح الفخر، وتبقى دوما أرواح الشهداء الذين ناضلوا في سبيل الله والوطن والكرامة العربية، محلقة في قلوب العرب والأردنيين جميعا.

واضاف ان الأردن فيه الكثير من الإنجازات ، وفي تاريخه عبر ودروس في العطاء، والتضحية، والبذل في سبيل الأمة وقضاياها العادلة، وهو الوطن الذي حباه الله بقدسية خاصة يستمدها من أرضه التي باركها الله، وهو أول قبلة للفتح الإسلامي، وبلد الحضارات، وجيشه العربي المصطفوي، جيش لكل العرب، ورسالته هي ذات المبادئ والأهداف والغايات ذاتها، التي اجتمعت عليها كلمة العرب في مطلع القرن الماضي، ولم يغلق الأردن بابا أمام مظلوم أو صاحب حاجة، والوحدة في هذا الحمى هي غايته، والعطاء شعاره، ولا مكان أبدا لمتقاعس أو صاحب فتنة في أرضه، هامات شعبه مرفوعة لا تنحني إلا لله الواحد القهار، والعلم سبيلهم للتفاعل مع الآخرين وتطورات العصر.

وأعرب رئيس مجلس الطلبة الطالب صامد العقرباوي، عن اعتزاز وفخر الاردنيين بإحيائهم ذكرى الاستقلال، والدور الخالد الذي قام به الهاشميون، ليبقى الاردن مثالا يحتذى بالعمل الدؤوب وواحة امن واستقرار بقيادته الهاشمية الحكيمة.

وأشتمل الحفل الذي حضره رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة، مديرا شرطة الزرقاء العميد هاني ابو رمان والدفاع المدني العميد عدنان ابو جسار، وعمداء الكليات، على فقرات غناء ودبكات وقصائد شعرية واستعراض لفريق التايكونجستو الرياضي وفقرة اوبريت الاستقلال اضافة الى فقرات لمدارس جامعة الزرقاء وكورال الجامعة .

وافتتح الدكتور الوادي على هامش الاحتفال المعرض الفني في قاعة عمادة شؤون الطلبة والذي اشتمل على صور تمثل الاستقلال وعيد الجيش وصور لقائد الوطن والمواقع التاريخية والسياحية في الاردن , كما اطلق اشارة بدء بطولة دوري الجاليات بكرة القدم والذي يستمر ثلاثة ايام وتشارك فيه 12 جالية عربية من طلبة الجامعة والجامعات الاردنية المختلفة.