جامعة الشرق الأوسط تبرم مذكرة تفاهم مع اتحاد الجمعيات البيئية

2014 10 01
2014 10 01

IMG_1434عمان – صراحة نيوز – ابرمت جامعة الشرق الأوسط اليوم مذكرة تفاهم مع اتحاد الجمعيات البيئية بحضور أمين عام الوزارة المهندس أحمد القطارنة بهدف تحقيق التنمية المستدامة في المجال البيئي و نشر الوعي البيئي و ربطه بثقافة الإنتماء بين صفوف الشباب .

ووقع المذكرة عن جامعة الشرق الاوسط رئيسها الأستاذ الدكتور ماهر سليم وعن اتحاد الجمعيات البيئية رئيس الإتحاد المحامية إسراء الترك.

و بموجب المذكرة تنسب الجامعة مجموعة من الطلبة المتطوعين مهتمين في الشأن البيئي و خدمة قضايا البيئة للتعاون مع لجنة الطوارئ العليا في وزارة البيئة لتنظيف غابة دبين من بقايا الأشجار نتيجة العاصفة الثلجية للعام الماضي .

و قال الدكتور ماهر سليم خلال توقيع المذكرة أن دعم الإتحاد و المشاركة بتحقيق التنمية المستدامة و الوقوف مع القضايا التي تمس حق الإنسان الأردني في بيئة سليمة من أهداف الجامعة مضيفا أن حث الطلبة على العمل التطوعي و زيادة وعية تجاه القضايا التي تهم المجتمع المحلي من الأولويات في النشاطات الجامعية المنهجية و اللامنهجية .

من جانبها أكدت الترك على أهمية التعاون مع الجامعة و هو الأول من نوعة على مستوى الجامعات الأردنية لتفعيل دور الجمعيات البيئية بالمساهمة بتحقيق التنمية المستدامة من خلال بناء الشراكات و التوعية و بناء القدرات و تقديم المبادرات و تبني القضايا بالتفاعل الإيجابي و كسب التأييد و مساندة إنجاز التشريعات العادلة و تنفيذ المشاريع الهادفة بالحفاظ على البيئة .