جامعة الشرق الأوسط تحتضن موتمرا لكليات الأعمال

2014 11 25
2014 11 25

IMG_0635عمان – صراحة نيوز – اتفقت جامعة الشرق الأوسط وجمعية القيادات الإدارية الأردنية على عقد مؤتمر “دور كليات الأعمال في الجامعات الأردنية في عملية التطوير الإداري” بهدف ملائمة الخطط الدراسية لسوق العمل و التنسيق بين القطاعين العام و الخاص في التطوير الإداري.

و تم ذلك خلال اجتماع عقد اليوم في الجامعة بحضور رئيس مجلس الأمناء الدكتور يعقوب ناصر الدين و رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم و رئيس الجمعية الدكتور فايز الربيع و عدد من أعضاء الجمعية الذين يشكلون خبرات القيادات الإدارية في المؤسسات الأردنية، حيث جرى بحث الإستعدادات لإستضافة العلماء و الباحثين الذين سيقدمون بحوثا في المؤتمر الذي تقرر عقده في الحادي و العشرين من آذار القادم.

و أقرت اللجنة العليا محاور المؤتمر التي تتناول الحاكمية في المؤسسات التعليمية و محور الخطط الدراسية في كليات الأعمال و مدى ملائمتها في التطور الإداري و مناسبتها لسوق العمل و أثر معايير الإعتماد على البرامج الدراسية ، و محور تجارب رائدة في الإدارة و التطور الإداري بالإضافة لمحور دور كليات الأعمال في متابعة الخريجين و التغذية الراجعة و محور رسائل الماجستير و الدكتوراه .

وفي هذا الصدد قال الدكتور يعقوب ناصر الدين أن هذا المؤتمر يصب في توجهات الجامعة لرفع مستوى كلية الأعمال في الجامعة و تطويرها و ذلك انطلاقا من رؤيتها كجامعة جادة ملتزمة ساعية للتعلم و محققة لأهدافها في خدمة البحث العلمي و خدمة المجتمع .

و من جهته أكد الدكتور ماهر على إيمان الجامعة برسالتها نحو المسؤولية المجتمعية و عقد مثل هذا المؤتمر يعود بالنفع على شرائح مختلفة من المجتمع الباحثين و الدارسين في مجال الأعمال و الإدارة و المؤسسات على إختلافها .

و على صعيد متصل شكر الدكتور فايز الربيع الجامعة بعقد هذا المؤتمر في رحابها مؤكدا على العلاقة التشاركية بين الجانبين مشيرا الى أن إختيار جامعة الشرق الأوسط لعقد و تنظيم هذا المؤتمر لم يكن بالصدفة و إنما جاء نتيجة لإهتمامها بالقضايا الوطنية و البحثية و الأكاديمية و للسمعة الطيبة التي تتمتع بها الجامعة

و بين أن نتاج هذا المؤتمر يخدم العملية التعليمية و البحث العلمي و ذلك بوجود اللجنة العلمية التي ستقيم الأوراق و المحاور المطروحة في المؤتمر.