جامعة الشرق الأوسط تحتفل بالاستقلال وتستحضر دلالات المناسبة الوطنية

2014 05 21
2014 05 21

eeعمان – صراحة نيوز – احتفلت جامعة الشرق الأوسط اليوم الأربعاء بمناسبة عيد الاستقلال الـ(68)، مستذكرة البطولات التي سطرها الأردنيون والبناة الأوائل لبناء الأردن المستنير بفكر الهاشميين بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين..

وتضمن الاحتفال الذي رعاه رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم فعاليات تمزج بين التراث ومظاهر التعبير الوطنية في الولاء والانتماء، حيث نصبت خيمة في حرم الجامعة استقبلت الضيوف المهنئين بالعيد تخللها التبصيم بألوان العلم الأردني على خارطة المملكة تعبيرا عن تجديد العهد بالالتزام بالثوابت الوطنية والوقوف صفا منيعا في الذود عن الوطن.

وفي هذا الصدد ألقى العميد الدكتور عوني صليبا المعايعة كلمة استعرض فيها انجازات الهاشميين ومآثرهم وفكرهم، كما قدم نبذة عن دلالات الاحتفال بالأعياد الوطنية كعيد الاستقلال وذكرى الكرامة والثورة العربية الكبرى.

وقدم في المحاضرة التي تناولت محاور كتاب بعنوان (الربيع الأردني الهاشمي تقدم على كل ربيع عربي) مقارنات بين “الربيع العربي والربيع الأردني الهاشمي”، مبينا أن الأخير “في حد ذاته قيادة قادرة مؤمنة ومخلصة متطورة تحارب كل أنواع الفساد والأمراض الاجتماعية ، وثورة على كل ما يقلق حياة المواطن الأردني ويزعزع أمنه وأمانه ويحاول أن يزعزع جبهته الداخلية ويفككها”.

في حين تساءل الدكتور المعايعة عن حقيقة الربيع العربي “وهل يعني أن أنقل بلدي إلى الفراغ وأجعله مستباحا للنهب والسلب؟، وهل الربيع العربي يعني أن يأتي على دبابة أطلسية أو يعني إحضار زمرة من المرتزقة تعيث فسادا في بلدي؟”، واستطرد ” هل الربيع العربي أن أنقل بلدي بخطوات مدروسة ووازنة إلى ركب الازدهار في عملية بناء متكاملة، أم أن اعتصم واحتج أولا وأسمح بتمرير المخططات الاستعمارية؟.

وتخلل الاحتفال كلمة لعميد شؤون الطلبة الدكتور سليم شريف عرض فيها لدلالات الاحتفال بالمناسبة التي تؤكد “اننا في الأردن لدينا قوائم عظيمة من الانجازات وحينما راهن العالم على هذا البلد كان بحجم التحديات”، داعيا الطلبة إلى العمل والكد والاجتهاد لانهم “غرسنا بالأرض الذي لا بد أن يكون أعمق”.

في حين قال الطالب معتصم العيادة في كلمته عن طلبة الجامعة إن “للشعب الأردني خصوصية تميزة عن باقي الشعوب بتنوع منابت و أصول شعبة ولكن يجمعهم حب الأردن و الإنتماء له بظل القيادة الهاشمية مما جعلتهم أسرة أردنية واحدة همها الأول حماية الوطن و الدفاع عنة و الإرتقاء بة .

وألقيت في الاحتفال قصائد شعرية تغنت بالوطن والقائد تفاعل معها الطلبة الذين هتفوا للوطن، كما عرض فيلم وثائقي بعنوان (صدقت الوعد) قدم لمسيرة العطاء والانجاز لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وفكره ومآثره.

كما اطلق في الإحتفال اغنية بعنوان “الاردن اغلى” تبث لأول مرة من انتاج جامعة الشرق الأوسط وتأليف و تلحين و غناء المشرف الموسيقي بالجامعة الأستاذ محمد البرغوثي تفاعل معها الطلبة، وعرض فيلم آخر يحكي قصة الانجازات لطلبة الجامعة. وفي نهاية الاحتفال سلمت الدروع للمكرمين.