جامعة الشرق الأوسط تخرج فوجا جديدا.. 25 الحالي

2014 06 18
2014 06 18
23عمان – صراحة نيوز – تحتفي جامعة الشرق الأوسط 25 الشهر الحالي بتخريج الفوج الثامن من طلبة الماجستير، والخامس من طلبة البكالوريوس.

ويرعى حفل التخريج، الذي سيقام في  ستاد مدينة الحسين للشباب الساعة السادسة مساءا، رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور يعقوب ناصر الدين بحضور رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهرسليم.

ويصل عدد الخريجين هذا العام 700 طالب و طالبة في البرنامجين وفي جميع تخصصات الجامعةـ التي تتنوع بين الصحافة ، الإذاعة و التلفزيون ، إدارة الأعمال ، المحاسبة ، الإدارة السياحية ، التسويق و التمويل ، تكنولوجيا التعليم، القانون ، علم الحاسوب، نظم المعلومات الحاسوبية ، الهندسة المدنية و الهندسة المعمارية ،هندسة العمارة و التصميم الجرافيكي

وتنتهج الجامعة نهجا مختلفا في تخريجها لأفواجها، في تبني فكرة لكل تخريج كشعار، وهي هذه المرة مستلهمة من كلية تكنولوجيا المعلومات التي ترفع شعار (التقنية تميز علمي وتواصل اجتماعي-فاجعلوا راس المال البشري والفكري رافعتي الخلق والريادة والقيادة انتاجا للمعرفة وخدمة للانسانية).

وتوفر الجامعة هيئة تدريسية متميزة لطلبتها، حيث أن 80 % من أساتذتها خريجون من جامعات عالمية مرموقة مثل بريطانيا وأميركا وكندا وفرنسا ، و40% خريجون من جامعات عربية عريقة.

ويدرس في الجامعة نحو 4 آلاف طالب وطالبة، بينهم طلبة يمثلون 23 جنسية عربية وأجنبية، موزعين على 30 قسما، تحتضنهم 8 كليات هي : الاداب والعلوم والحقوق والاعمال وتكنولوجيا المعلومات والعلوم التربوية والهندسة والاعلام والعمارة والتنظيم.

و في هذا الصدد استحدثت الجامعة كلية الصيدلة و تخصص الطاقة المتجددة في كلية الهندسة، هو الاول على مستوى الجامعات.

كما توفر الجامعة بيئة تعليمية خصبة وبرنامجا تشغيليا لطلبتها داخل الحرم الجامعي ، كما تمنح طلبتها الاولوية في التعيين والابتعاث محليا ودوليا وتوفر منحا تشجيعية محفزة لطلبتها المتفوقين علميا والطلبة غير المقتدرين من خلال صندوق (يعقوب ناصر الدين لمساعدة الطالب الفقير).

يشار إلى أن يوم التخريج يسبقه  حفل تدريبي ” بروفة ” للطلبة يوم 24 الحالي.

meu Ads OL-2