الشرق الأوسط تستحدث تخصصات أبرزها “إدارة الازمات”

2014 10 14
2014 10 14

IMG_1512عمان – صراحة –  كشف رئيس جامعة الشرق الاوسط الاستاذ الدكتور ماهر سليم عن توجه الجامعة فتح تخصصات جديدة في الجامعة تواكب احتياجات السوق والمجتمع.

وأبرز هذه التخصصات ،التي أعلنها الاستاذ الدكتور سليم خلال حفل استقبال الطلبة المستجدين اليوم الثلاثاء، تخصصات على مستوى درجة البكالوريوس هي :التكنلوجيا المساندة لذوي الاحتياجات الخاصة ، والتصميم الداخلي، والاتصال والعلاقات الدولية ، في حين تعتزم الجامعة استحداث تخصص إدارة الازمات  على مرحلتي البكالوريويس والماجستير بالتعاون مع جامعة غربية.

وبدأت الجامعة في استقبال الطلبة في تخصص الطاقة المتجددة والصيدلة الجديدين.

كما كشف الاستاذ الدكتور سليم عن انخراط الجامعة في مشاريع تنفيذية  للتوسع في البنية التحتية والفوقية للجامعة ، لتأمين مرافق جامعية تخدم الطلبة في العملية التعليمية التعلمية.

وشرعت الجامعة بأعمال توسعة وإدامة لمباني تصل مساحتها الإجمالية الى  9 ألاف م2 بكلفة مليون دينار .وتشمل هذه الاعمال توسعة مبنى المكتبة المركزية بمساحة 3200 م2 و ساحة أمامية للمكتبة بمساحة 1000م2 وصالة رياضية مغلقة متعددة الإستعمالات بمساحة 2500م2  اضافة الى كافتيريا للطلبة بمساحة 420م2. ومبنى جديد لعمادة شؤون الطلبة وقاعة لكبار الزوار وقاعة ندوات متعددة الأغراض مزودة بكافة الوسائل التقنية الحديثة .

كما تعمل  الجامعة على تحديث المختبرات الهندسية بإنشاء مبنى جديد للمختبرات بمساحة اجمالية 1400م2 يضم 10 مختبرات ومراسم معدة لخدمة كلية الهندسة منها 3 مختبرات للطاقة المتجددة بمساحة 100م2 لكل مختبر إضافة لساحات داخلية خضراء. وفي هذا الصدد وجه الرئيس خلال الحفل نصائح للطلبة الجدد دعاهم فيها إلى ” تغيير نمط التفكير والدراسة من أجل التعلم عبر تغيير الهدف وطريقة التفكير والنزوع نحو التعلم الذاتي”.

كما دعاهم إلى المشاركة في أنشطة الجامعة عبر النوادي والجامعيات المتوفرة في الجامعة “خصوصا وان الجامعة توفر منحا للمتفوقين، وعلى استعداد (الجامعة) أن تدعم أي فكرة ريادية يقدمها الطلبة المتميزون”.

وحض الاستاذ الدكتور سليم الطلبة على الالتزام بثقافة الاختلاف  وقبول الرأي الاخر واحترام ثقافة التسامح والسمو بالسلوك بما يليق بجامعة الشرق الاوسط، مشددا على أن الشعب الاردني يتميز بأنه شعب محب للحياة، ويحترم الاخرين، وقال:” هذا سر قوة الاردن والاردنيين”.

وتخلل الحفل عروضا فنية وشعرية وفقرات رياضية، كما تم عرض فيلمين عن الجامعة تضمن شهادات في الجامعة من شخصيات سياسية ورسمية، وموجز عن الكليات وعدد أعضاء هيئة التدريس ورتبهم الاكاديمية، ونبذة عن المراكز العلمية. وشمل الفيلم الثاني موجزا عن أنشطة عمادة شؤون الطلية حاز على استحسان الحضور.