جامعة الشرق الأوسط تشارك بالمؤتمر العربي الألماني

2014 11 02
2014 11 02

2عمان – صراحة نيوز – شاركت جامعة الشرق الأوسط ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور ماهر سليم بأعمال المؤتمر العربي الألماني للجامعات التقنية بالتعاون مع جامعة  شمينتز(Chemnitz) الألمانية .

و شارك في المؤتمر الذي نظمه اتحاد الجامعات العربية بالتعاون مع الجامعات الألمانية خلال الفترة من 26-28/10/2014 بحضور الأمين العام لإتحاد الجامعات العربية الدكتور سلطان أبو عرابي،25 رئيس جامعة عربية مع زملائهم رؤساء الجامعات الألمانية.

و قال الدكتور ماهر سليم أن هذا المؤتمر يأتي للتشبيك مع الجامعات الألمانية و التعاون في مجالات البحث العلمي و تبادل التكنولوجيا في مجالات الهندسة و العلوم التقنية ، وتناول المؤتمر موضوعات تهم الجامعات العربية منها التعاون العلمي و إمكانية ايفاد بعثات دراسية للطلبة العرب في الجامعات الألمانية بالإضافة الى دراسة استحداث برامج مشتركة في التخصصات الحديثة و المشاريع البحثية المشتركة .

و أضاف أن مشاركة الجامعة ما هي الا ترجمة لرؤيتها كجامعة جادة ملتزمة و ساعية للتعلم بالإضافة لحرصها على تحقيق أهم أهدافها وهو الارتقاء بالعملية التعلمية التعليمية بما يتناسب والمستجدات العلمية والتكنولوجية و استحداث وتطوير برامج وتخصصات أكاديمية لمواكبة التطورات الحديثة بما يخدم احتياجات سوق العمل وللتميّز في المجالات الأكاديمية البحثية منها والتعليمية وصولاً إلى العالمية.