جامعة الشرق الأوسط تعرض (التنال العربيّ) في القاهرة

2013 04 24
2013 04 24

      عرض عميد كليّة الآداب والعلوم في جامعة الشرق الأوسط الأستاذ الدكتور عبد الرؤوف زهدي مشروع (التنال العربيّ) الذي يصبّ في خدمة اللغة العربيّة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الحادي عشر لجمعيّة كليّات الآداب الأعضاء في اتّحاد الجامعات العربيّة الذي أقيم في جامعة المنصورة في جمهوريّة مصر العربيّة 20ـ22/4/2013 .

وبيّن الدكتور زهدي واضع مشروع (التنال العربيّ) أنّه في مرحلته الأولى يستهدف طلبة الثانويّة العامّة، وطلبة الجامعات في برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، ومعلّمي المدارس الحكوميّة والخاصّة، وذكر أنّ المشروع في مراحله اللاحقة سيشمل الرّاغبين في العمل في قطاعات عديدة داخل مؤسسات الدولة المختلفة. وتوقّع الدكتور زهدي أن يبعث مشروعه الحياة في اللغة العربيّة بتوفيره الآلاف من فرص العمل، وتشجيعه الكثيرين على دراسة اللغة العربيّة والاهتمام بها.

من جهته أشاد الأمين العام لاتّحاد الجامعات العربيّة الأستاذ الدكتور سلطان أبو عرابي بالمشروع الذي اعتبره مشروعًا قوميًّا، ودعا للعمل على تحقيقه وإنجازه، كما وعد بدعمه ومناقشته في المؤتمر الدوليّ الثاني للّغة العربيّة الذي سيعقد في دبيّ في السابع من شهر أيار المقبل بالتعاون مع منظّمة الأسيسكو، ومنظّمة اليونسكو، ومكتب التربية العربي لدول الخليج، واتّحاد الجامعات العربيّة، والهيئات والمنظّمات العربيّة والدّوليّة.

وأوصى المشاركون في مؤتمر جمعيّة كليّات الآداب الأعضاء في اتّحاد الجامعات العربيّة في المنصورة بعقد الاجتماع القادم للجمعيّة في جامعة الأقصى في غزّة تحت عنوان (التنال العربيّ).