جامعة الشرق الأوسط تعقد امتحان ” التويك “

2013 06 16
2013 06 16

449عقد في جامعة الشرق الأوسط اليوم امتحان اللغة الانجليزية العالمي ” التويك ” في سابقة من نوعها على مستوى الجامعات الأردنية.

وبين رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم أن التويك امتحان عالمي مهم جدا يستخدم في معظم الدول في العالم من أجل غايات التوظيف والتعيين والترقية في الدوائر الحكومية والمؤسسات الخاصة.

وأضاف الدكتور سليم أن الجامعة أُعتُمٍدت كمركز لطرح مثل هذا الامتحان لكافة العاملين من الهيئتين التدريسية والادارية والراغبين في التقدم للامتحان.

وأكد أن مركز اللغات في الجامعة معدّ ومجهز بأحدث الوسائل والتقنيات التي تسهل على المتقدم للامتحان باجتيازه بكل يسر وسهولة، من خلال الدورات التأهيلية التي ستعلن عنها الجامعة ليتمكن الراغبين في التقدم لامتحان التويك من التعرف على طبيعة الأسئلة المطروحة وكيفية اجتيازها.

من جهتها، قالت مديرة مركز اللغات في جامعة الشرق الأوسط الدكتورة فاطمة جعفر أن الهدف من امتحان التويك هو قياس القدرات اللغوية في مجال العمل في اللغة الانجليزية لعدد من الموظفين في الجامعة من مختلف المستويات من أعضاء الهيئة التدريسية والمهندسين والعاملين في دوائر الجامعة المختلفة.

وبين أن أهمية امتحان التويك تكمن في معرفة مواضع القوة والضعف لدى العاملين في التواصل من خلال اللغة الانجليزية في المجالات الادارية والعملية ككتابة التقارير والرسائل الادارية وفهم التعليمات الشفوية والكتابية.

ويذكر أن الجامعة أبرمت مذكرة تفاهم مع مؤسسة الاختبارات التربوية ETS المتخصصة في امتحانات التوفل والتويك لعقد الاختبارات في الجامعة.