جامعة الشرق الأوسط تنظم دورات تأهيلية لأبناء منطقة الجيزة

2014 11 30
2014 11 30

IMG_1141عمان – صراحة نيوز – قررت جامعة الشرق الأوسط عقد دورات انعاشية تأهيلية لأبناء المجتمع المحلي .

جاء ذلك لدى استقبال رئيس مجلس الأمناء الدكتور يعقوب ناصر الدين و رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم لرئيس بلدية الجيزة تركي سامي الفايز وأعضاء المجلس البلدي.

و قال الدكتور يعقوب ناصر الدين خلال الإجتماع اليوم أن الجامعة تسعى دائما لتوطيد العلاقة بين الجامعة و المجتمع المحلي باعتبارها احدى الوظائف الأساسية للجامعة و إشراك أبناء المنطقة بالخدمات و النشاطات التي تقدمها الجامعة للمنطقة و ذلك انطلاقا من فلسفة الجامعة و أهدافها في بناء جسور التواصل داخل الجامعة وخارجها مع المجتمع المحلي باعتبارها جامعة جادة ملتزمة ساعية للتعلم .

و أضاف الى أن الجامعة تسلك طريق أولوية التوظيف لأبناء المنطقة ذو الكفاءة و الخبرة و حسب التخصصات المطلوبة كأعضاء هيئة تدريس و موظفين مؤكدا ان الجامعة مؤسسة وطنية هدفها خدمة المجتمع بالطرق المختلفة، تطبيقا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين لتفعيل الشراكة بين القطاعين العام و الخاص و تعزيز التعاون بينهما من أجل خدمة المجتمع.

و من جانبة قال الدكتور ماهر أن الجامعة على استعداد تام لعقد دورات تأهيلية لمعلمي المدارس و طلبتها مهمتها تطبيق الأساليب الحديثة في التعليم للإرتقاء بسوية العملية التعليمية للمنطقة بالإضافة لدورات تقوية متقدمة للطلبة المتفوقين في مجالات و تخصصات مختلفة كالرياضيات و الكيمياء و الفيزياء و اللغة الإنجليزية و الفرنسية بالإضافة لدورات متخصصة في الإتصال و التواصل ، وتنظيم ندوات و مؤتمرات مشتركة و توفير القاعات و المرافق الخدمية للنشاطات الثقافية للمجتمع المحلي و تعزيز ثقافة العمل التطوعي.

و أضاف أن الجامعة تتلمس و تقدر إحتياجات المجتمع المحلي و تعمل على توجيه رسائل الماجستير لطلبتها لإيجاد حلول للمشاكل التي تواجه المجتمع على إختلافها.

و أعرب رئيس مجلس بلدية الجيزة تركي الفايز عن شكرة وإمتنانه لجامعة الشرق الأوسط عن المبادرات التي تقدمها الجامعة للمجتمع المحلي و المنطقة المحيطة مثمنا الدور التشاركي بين الجانبين في الفعاليات الثقافية و السياسية و الفنية و الطبية و الرياضية لأبناء المنطقة .

و جرى حوار موسع حول الطرق و الأساليب التي ستقدمها الجامعة لأبناء المجتمع المحلي.