جامعة الشرق الأوسط تهدي بلدية الجيزة مكتبة متكاملة

2015 01 28
2015 01 28

IMG_3247عمان – صراحة نيوز – أهدت جامعة الشرق الأوسط بلدية الجيزة مكتبة متكاملة تتضمن أكثر من 700 كتاب و مرجع من أمهات الكتب في التخصصات المختلفة .

و قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم أن الجامعة قدمت هذه المجموعة من الكتب بالإضافة الى الخزائن و الأثاث لتكون نواة لمكتبة كبيرة تخدم أبناء المجتمع المحلي مبينا أن الجامعة تسعى الى تعزيز العلاقة مع المجتمع المحلي و المساهمة في تنميته ايمانا منها بأن الجامعة هي مركز للتنوير في المجالات كافة .

و أضاف أن هذه الخطوة تأتي انطلاقا من رؤية الجامعة التي تتلخص في أن تكون جامعة جادة ملتزمة ساعية للتعلم و رسالتها اعداد القادة من خلال تهيئة بيئة محفزة على التعلُّم والبحث العلمي وخدمة المجتمع ، مؤكدا على أن جامعة الشرق الأوسط مؤسسة وطنية تتحمل مسؤولياتها المجتمعية تجاه الوطن و المواطن من خلال تلمسها لاحتياجات المجتمع و ايجاد الحلول للقضايا التي تواجهه.

و اعرب رئيس مجلس بلدية الجيزة تركي الفايز عن شكره العميق و امتنانه لجامعة الشرق الأوسط عن هذه المبادرة التي ستخدم أبناء المجتمع المحلي و تساهم في تعزيز الحراك الثقافي في المنطقة .

وتتضمن المكتبة 16 خزانة و طاولات مطالعة و خلوات علمية بالإضافة لأكثر من 700 كتاب و مرجع في المجالات الإقتصادية و الأدبية و الإجتماعية و التاريخ ، و عدد من رسائل الماجستير التي تعالج قضايا المجتمع المحلي و تساهم في ايجاد حلول لمشاكل المياه و البيئة و غيرها من القضايا .

و حضر مراسم التسليم نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد الحيلة و مدير دائرة الإعلام و العلاقات العامة كمال فريج و عدد من أعضاء مجلس بلدية الجيزة .