جامعة الشرق الأوسط عضوا بمنظمة السياحة العالمية(UNWTO)

2015 08 24
2015 08 24

سناء_شقوارةعمان – صراحة نيوز – حصلت جامعة الشرق الأوسط على عضوية منظمة السياحة العالمية (UNWTO) ممثلة برئيس الشبكة العربية لترويج السياحة البينية نائب رئيس مجلس الأمناء الدكتورة سناء شقوارة.

وفي هذا الصدد قالت الدكتورة شقوارة إن هذه العضوية انبثقت من توصيات المؤتمر الدولي لتسهيل سياحة ذوي الإعاقة الذي نظمتة جامعة الشرق الأوسط بالتعاون مع جامعة 6 أوكتوبر المصرية في نيسان الماضي .

وقدم المؤتمر مراجعة تقيمية للجهود التنموية العالمية في تطوير السياحة عامة وسياحة ذوي الإعاقة خاصة .

وجاء هذا المؤتمر ضمن منظومة مبادرة “السياحة للجميع” التي أطلقتها جامعة الشرق الاوسط عام 2010 ، وغايتها الترويج لجعل السياحة متاحة للجميع، والفئات المستهدفة والتي  لا تقتصر على الاشخاص ذوي الاعاقات وكبار السن فقط، بل تشمل كافة المسافرين والسياح الذين بحاجة الى تسهيلات ومتطلبات واحتياجات خاصة أسوة بغيرهم من المواطنين.

و بينت الدكتورة سناء شقوارة أن منظمة السياحة العالمية (UNWTO) هي منظمة دولية رائدة في مجال السياحة تروج للسياحة كمحرك للنمو الاقتصادي والتنمية الشاملة و الاستدامة البيئية ، وتوفر القيادة والدعم لهذا القطاع في دفع عجلة سياسات المعرفة و السياحة في جميع أنحاء العالم، مشيرة لتراجع السياحة في معظم البلاد العربية نتيجة الأحداث التي تمر بها المنطقة والتي أثرت بصورة سلبية على الإقتصاد ما جعل هذه الظروف تمثل تحديا امام تطوير قطاع السياحة.