جامعة الشرق الاوسط بصدد تأهيل القيادات الشابة في مجال العمل الانساني

2014 02 16
2014 02 16

IMG_1573عمان –صراحة نيوز

أبدت جامعة الشرق الاوسط استعدادها لخدمة قطاع الشباب من اللاجئين السوريين عبر تأهيل القيادات الشابة العاملة في هذا المجال.

واقترح  رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم خلال لقائه اليوم الأحد الناشطة اليابانية في مجال العمل الانساني التطوعي ماكو ناكوشيما أمكانية الاستفادة من طلبة الجامعة بخبراتهم في مجال العمل التطوعي في مناطق وجود اللاجئين السوريين والمشاركة في صناعة القيادات الشابة العامل في هذا المجال.

وقال الاستاذ الدكتور سليم إن الجامعة ” تشجع طلبتها على المبادرة والمشاركة في الاعمال التطوعية لدوره في صقل شخصية الطالب الجامعي وتأهيله للتحول إلى عنصر فاعل ومنتج في مجتمعه”، مبينا إن الجامعة تؤمن بأن دورها تحول إلى الاسهام في خدمة المجتمعات عبر أشكال متعددة ومنها توظيف الابحاث لتغطية احتياجات المجتمعات.

وعرض الاستاذ الدكتور سليم للتخصصات التي تدرس في الجامعة في كلياتها الثمانية، ومن خلال  برامجها في مستويي البكالوريوس والماجستير، مبينا إن الجامعة بصدد التوجه نحو تدريس الدكتوراة “قريبا وبداية في تخصصين”.

والناشطة اليابانية ماكو ناكوشيما خبيرة متخصصة في مجال صناعة الافلام الوثائقية، ولها العديد من الافلام المتخصصة بمعاناة اللاجئين السوريين. وتحديدا في مخيم الزعتري، وفي هذا الصدد عرضت الجامعة فرصة التعاون في مجال تبادل الخبرات الاعلامية عبر أمكانية وضع هذه الافلام في خدمة الجامعة من جهة،  والاستفادة من البنية التحتية التي توفرها الجامعة عبر مركز الاعلام التدريبي من جهة ثانية.